اخبار

تراجع مبيعات جاجوار لاندروفر  بنسبة 24% في عام 2020

تراجعت المبيعات العالمية لجاجوار لاندروفر  بنسبة 24% في عام 2020 ، وكان انخفاض جاجوار بنسبة 37% أكبر دفعة من كل هذه الشركات ، ناهيك عن خفض إنتاج Jaguar Land Rover بشكل عام بنسبة 25%.

وقد صرح المدير المالي لشركة JLR ، أدريان مارديل ، إن تطوير سيارات جاجوار لمنصة MLA الصديقة للمركبات قد انتهى .

ووفقًا لبعض أخبار السيارات كان التصميم المعياري يهدف إلى حمل كل شيء من مجموعات نقل الحركة الكهربائية بالكامل إلى طاقة الاحتراق الداخلي

كما تأثرت لاندروفر نتيجة لهذه للتغييرات في JLR وهي السيارة EV SUV المخطط لها من قبل لاندروفر ، والتي تسمى Road Rover.  ، على الرغم من أن لاندروفر لن تسير في الطريق الكهربائي. ولكن يبدو أنه تم حفظ ذلك من أجل هندسة معيارية كهربائية جديدة ستخدم أنظمة EV نقية أولاً وقبل كل شيء.. وستحمل المنصة أيضًا محركات هجينة لكنها لن تكون مصممة لقوة الاحتراق الداخلي وحدها.

وقد ورد ايضا في بعض الأخبار أن شركة JLR ستشطب ما يزيد عن 1.4 مليار دولار من الاستثمارات التي تم تنفيذها بالفعل في منصة MLA والمركبات المرتبطة بها. على ما يبدو ، اعتبر صانعي السيارات أن المنصة قديمة جدًا وغير قادره على تلبية احتياجات انبعاثات الشركة،وهذا ربما يكون الأمر الأكثر إثارة للقلق بالنسبة لجاكوار ، أن JLR تبحث عن شركاء لتطوير منصة كهربائية لسيارات جاكوار المستقبلية.

ويشير هذا إلى أنه ليس لديهم بالفعل شيء بديل لخطة MLA ، أو إذا كان لديهم ، فإنهم يفتقرون إلى الأموال اللازمة لتحقيق ذلك. في كلتا الحالتين ، لا يبشر ذلك بالخير بالنسبة للعلامة التجارية التي تتعهد بأن تكون كهربائية بالكامل بحلول عام 2025.

مع التخطيط المزعوم لجاكوار للانتقال إلى المستوى الأعلى كمنافس مباشر لبنتلي وأستون مارتن ، يبدو أن الخطة الشاملة تمثل انخفاضًا كبيرًا في كل من الطرازين المعروضين والإنتاج. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى