اخبار

تراجع صافي أرباح هيونداي في الربع الثالث بنسبة 5%

قالت شركة هيونداي موتور  إن صافي أرباحها للربع الثالث انخفض بنسبة 5% عن العام السابق، وذلك بسبب أنه ينطوي على مخصصات ضخمة لخدمات ما بعد البيع، بما يشمل محرك “ثيتا II” على النتائج الربع سنوية.

وقالت الشركة في بيان إن صافي أرباح الأشهر الثلاثة المنتهية في سبتمبر بلغ 1.41 تريليون وون (980 مليون دولار أمريكي)، بانخفاض من 1.48 تريليون وون خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وضعت هيونداي جانباً مخصصات بقيمة 1.36 تريليون وون لحل الشكاوى الإضافية المتعلقة بمحرك حقن البنزين المباشر “ثيتا II” وتقديم خدمات أخرى للعملاء في الربع الثالث.

كما انخفضت أرباح التشغيل بنسبة 3.4% لتصل إلى 1.55 تريليون وون في الربع الثالث من 1.60 تريليون وون قبل عام. وارتفعت المبيعات بنسبة 31% لتصل إلى 37.7 تريليون وون من 28.87 تريليون وون خلال نفس الفترة.

قامت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية بتعديل هدف مبيعاتها العالمية إلى 4.01 ملايين وحدة لهذا العام من هدفها البالغ 4.32 ملايين الذي حددته في وقت سابق من هذا العام.

كما خفضت نفقاتها الرأسمالية المخطط لها إلى 8.9 تريليونات وون هذا العام من 9.2 تريليونات وون وسط تزايد عدم اليقين الخارجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى