اخبار

تراجع مبيعات سيارات تسلا خلال الربع الثالث علي التوالي 2024

انخفضت مبيعات سيارات تسلا في ولاية كاليفورنيا للربع الثالث على التوالي في الفترة من أبريل إلى يونيو 2024، ما يشير إلى التحديات المتزايدة التي تواجهها عملاق تصنيع السيارات الكهربائية الأمريكية.

وكشف تقرير صادر عن جمعية تجار السيارات الجديدة في كاليفورنيا، تراجع تسجيلات سيارات تسلا في الولاية بنحو 24% في الربع الثاني من العام الجاري، ما أدى لانخفاض حصتها السوقية في سوق السيارات الكهربائية في كاليفورنيا إلى 51.5 % مقارنة بالربع ذاته من العام الماضي، وفقاً لحسابات رويترز بناءً على البيانات.

ويظل طراز «واي» الكروس أوفر الخاص بشركة صناعة السيارات الكهربائية هو الطراز الأكثر مبيعاً في الولاية، لكن حصتها في السوق في النصف الأول من العام انخفضت إلى 53.4 %، من 64.6 % في الفترة المقابلة من العام الماضي.

وفي الفترة من يناير إلى يونيو هذا العام، شهدت تسلا انخفاضاً في تسجيلاتها في كاليفورنيا بنسبة 17%، حتى بالمقارنة مع المنافسين البعيدين مثلاً هيونداي، وكيا موتورز، وبي إم دبليو، ومرسيدس بنز، وفورد، وكذلك ريفيان.

وسلمت شركة تسلا، التي من المقرر أن تعلن عن نتائجها الفصلية، عدداً أكبر من السيارات للعملاء في الربع الثاني مما توقعه المحللون، على الرغم من أن عمليات التسليم كانت أقل مما كانت عليه قبل عام.

وقال التقرير «يبدو أن جاذبية تسلا بدأت تتلاشى، ما يشير إلى مشكلة محتملة للشركة المصنعة التي تتعامل مباشرة مع المستهلك».

ويبدو أنه يتجنب عملاء تسلا المحتملون في الولايات المتحدة شراء سياراتها الكهربائية، ويرجع ذلك جزئياً إلى شخصية الرئيس التنفيذي إيلون ماسك الاستقطابية، إذ أثار احتضانه للجمهوريين والتعليقات المثيرة للجدل مخاوف بشأن العلامة التجارية لشركة تسلا، خاصة في الولايات الليبرالية مثل كاليفورنيا، التي تستحوذ على 10% من إجمالي مبيعات الشركة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى