اخبار

تسلا تستدعي نصف مليون سيارة بسبب مشكلات فنية

قررت شركة تسلا للسيارات الكهربائية استدعاء كل السيارات منموديل 3″ التي تمت صناعتها خلال الفترة من 2017 إلى 2020، بالإضافة إلى حوالي 119 ألف سيارة منموديل إستم تجميعها اعتبارا من 2014، وذلك بسبب مشاكل فنية.

استدعت شركة صناعة السيارات الكهربائية الأمريكية تسلا أكثر من 475 ألف سيارة في الولايات المتحدة، بما يعادل إجمالي مبيعاتها حول العالم خلال العام الماضي ككل، بسبب مشكلات فنية تؤدي إلى زيادة احتمالات وقوع حوادث.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء 30 ديسمبر 2021 إلى أن شركة تسلا تعتزم استدعاء كل السيارات منموديل 3″ التي تمت صناعتها خلال الفترة من 2017 إلى 2020 وهو ما يصل إلى 356309

وذكرت الإدارة الوطنية للسلامة المرورية الأمريكية أن كابل الكاميرا قد يتلف نتيجة فتح وغلق باب صندوق الأمتعة الخلفي وهو ما يمنع ظهور الصورة على شاشة العرض أمام السائق.

كما قررت تسلا استدعاء ما يصل إلى حوالي 119 ألف سيارة منموديل إسالتي تم تجميعها اعتبارا من 2014 بسبب خلل في قفل الغطاء الأمامي للسيارة، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى فتحه على غير المتوقع. وقالت تسلا إنها ستقوم بإصلاح الخللين مجانا.

وكانت تسلا قد أصلحت في وقت سابق من العام الحالي تطبيق الكمبيوتر في أكثر من 285 ألف سيارة في الصين. وأغلب هذه السيارات تم تسليمها خلال السنوات الأخيرة لعلاج مشكلات تتعلق بأمن السيارة بحسب السلطات الرقابية الصينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى