اخبار

تسلا تستدعي 9,136 مركبة رياضية من طراز X معيبة

قررت شركة تسلا استدعاء 9,136 مركبة رياضية من طراز X بسبب عيوب في التصنيع، وتحديداً في تقليم السقف قد ينتج عنه انفصال جزء منه، ما يزيد من خطر وقوع حادث، وذلك وفقا لتقرير الإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة في أمريكا (NHTSA).

ويمثل هذا استدعاءً نادراً لمنتجات شركة صناعة السيارات التي تتخذ من أوستن بولاية تكساس مقراً لها، والتي عادةً ما تعمل على إصلاح المشكلات في مركباتها من خلال تحديثات البرامج عن بعد.

واستدعت تسلا ما يقرب من 2,6 مليون مركبة بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة في الأشهر الستة الأولى من عام 2024، وذلك خلف شركة فورد موتور فقط، التي استدعت نحو 3،6 مليون مركبة في الولايات المتحدة، وفقاً لمطور منصة إدارة الاستدعاء «بيزي كار».

وقالت هيئة تنظيم سلامة السيارات الأمريكية إنه «من المحتمل أنه تم لصق قطع تجميلية أمامية ووسطى للسقف بالمركبة بدون طبقة برايمر، نتيجة لذلك قد تنفصل قطعة واحدة أو كلتا القطعتين عن السيارة».

وأشار تقرير استدعاء السلامة الصادر عن (NHTSA) إلى أنه إذا كان التصاق القطع بالسطح يفتقر إلى البرايمر، فقد ينفصل الجزء عن السيارة بمرور الوقت، مما يخلق خطراً على الطريق ويزيد من خطر وقوع حوادث.

كما أن تسلا ستختبر قوة التصاق قطع السقف وتعيد تركيبهما حسب الضرورة دون أي تكلفة على مالكي المركبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى