بوابة الفيديو

تسلا موديل S Plaid Brakes مقارنة بورشه تايكان…فيديو

من أفضل من جيسون فينسكي من الهندسة شرح ليأخذنا في غوص عميق في مكابح تسلا Model S Plaid؟ يسأل ، هل فرامل الموديل S Plaid جيدة بما يكفي لأداء المسار؟ ماذا عن القيادة اليومية النموذجية / الأداء على الطريق؟

ومن المهم ملاحظة أن هذا ليس فيديو المسار التقليدي الخاص بك، ولحسن حظ موقع Engineering Explained ، فإن قناة Throttle House على YouTube قامت بذلك بالفعل، ونعني بهذا لقد اختبرت بالفعل طراز S Plaid على المسار ، وأبلغت عن مكابح السيدان الكهربائية عالية الأداء.

وذهب Throttle House إلى حد القول إنه على الرغم من السجلات العديدة التي سجلها Plaid ، فإنه ليس مصممًا للقيادة على المضمار، وحثت القناة: “من فضلكم ، لا تدخلوا الموضوع إلى مسار، كما يشير Fenske في الفيديو أعلى الصفحة ، كان أحد مخاوف Throttle House الأساسية بشأن Plaid هو افتقارها إلى قوة الكبح الكافية ، على الأقل للقيادة الحقيقية على الطريق ، على الرغم من أن المنشور كشف العديد من القضايا الأخرى.

أقرأ أيضا: رئيس BMW يشن الحرب على تسلا“ تفتقد معايير الجودة

ويقول Fenske إن Tesla Model S Plaid هي سيارة الإنتاج الوحيدة التي شاهدها على الإطلاق والتي تتسارع بسرعة أكبر من الفرامل. هو يشارك:”إنها قادرة على الانتقال من 0-60 ميلاً في الساعة في 98 قدمًا فقط ، في حين أن الاتجاه المعاكس ، 60-0 ميل في الساعة ، يأخذ 104 أقدام، وهذا يطرح سؤالين: هل طراز Tesla Model S منخفض الكبح للقيادة على الطريق أو القيادة على المضمار (أو كليهما ) وكيف يمكن للعالم أن يكون التسارع أقوى من المكابح “.

وإذا كنت تتفق مع Throttle House ، فقد يحتاج الموديل S Plaid إلى مكابح أقوى للمسار ، لكن Fenske يتساءل ، ويجب علينا أيضًا: هل مكابح Plaid جيدة للقيادة على الطرق العادية؟

وتوفر الهندسة المفسرة مقارنة متعمقة للطراز S Plaid و Porsche Taycan Turbo S، كما هو متوقع من القناة فإن المناقشة معقدة للغاية ، وهناك الكثير من الرياضيات لاستكشافها واستيعابها.

ويكتب Fenske أن الفيديو يغطي الجر المحدود مقابل الطاقة المحدودة ، وأنظمة الفرامل المانعة للانغلاق (ABS) مقابل التحكم في الجر ، والتوجيه المنخفض مقابل التوجيه الزائد ، و “كيف يتم التحكم في الكبح عند الحد الأقصى لاستقرار السيارة، وتم إجراء التحليل كله من منظور C8 Corvette.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى