اخبار

تشونج رئيس هيونداي موتور يفوز بلقب “صاحب رؤية العام”

فاز الرئيس التنفيذي لمجموعة هيونداي موتور، أويسون تشونج، اليوم بجائزة ” صاحب رؤية العام” في حفل نيوزويك لأفضل المبتكرين وقادة التغيير في صناعة السيارات حول العالم لعام 2022.

 وتطور برنامج “أفضل مبتكري العالم في صناعة السيارات لعام 2022″، ليصبح حدثا عالميا يضم أفضل 50 مبتكرا في تصنيف مجلة نيوزويك الأمريكية – وهي قائمة من أصحاب الرؤى والمبتكرين والرواد في مجال التكنولوجيا – والتي تم تقديمها في عام 2021 تؤثر بشكل إيجابي وعميق على حياة الناس.

 وتُمنح جائزة “صاحب رؤية العام” التي تم تقديمها ضمن ست جوائز خلال هذا الحدث إلى قائد يتخذ إجراءات مهمة لتشكيل مستقبل صناعة السيارات الآن وعلى مدار الثلاثين عامًا القادمة.

وكرمت مجلة نيوزويك تشونج لدوره المهم في الصعود الكبير لهيونداي وكيا في عالم صناعة السيارات العالمية. وتحت قيادته ورؤيته الجريئة للمستقبل، تٌعيد المجموعة تعريف ما هو ممكن في التنقل، وتوفر قدرًا أكبر من حرية الحركة للإنسانية من خلال كهربة المركبات والروبوتات والتنقل الجوي المتقدم.

 وقالت نانسي كوبر، رئيس تحرير النسخة الدولية من مجلة نيوزويك: “يدفع صانعو السيارات الرائدون اليوم الحدود بطرق تجعلنا نتحرك وتأسر الخيال أيضًا. المبتكرون في هذه القائمة يستحقون الإشادة لدورهم في دفع الصناعة إلى الأمام، فضلاً عن قيادتهم للاستجابة للتحديات الناجمة عن الوباء”.

وعند استلام الجائزة، قال تشونغ: “بالنيابة عن الجميع في مجموعة هيونداي موتور، أود أن أشكر نيوزويك على هذه الجوائز الثلاث المرموقة. إنها تعكس العمل الجاد لجميع موظفينا وشركائنا في العمل، الذين يركزون على تحويل المجموعة إلى مزود حلول تنقل ذكي يعلي الاستدامة ويضعها في صميم أعمالنا. إن تفانيهم في جعل التقنيات المبتكرة حقيقة واقعة هو سبب وجودي هنا لمشاركة هذا الشرف “.

 وأضاف: “أؤمن دائما بأن السيارات هي وسيلة للتواصل بين الناس. لا يوجد شيء أكثر إنسانية من الرغبة النهمة في الاستكشاف والتخيل وإحراز التقدم. يجمع التنقل الأشخاص معًا بالمعنى الحرفي للكلمة. وعندما نعمل معًا، يكون البشر قادرين على القيام بأشياء غير عادية “.

 واختتم تشونج كلمته بالقول: “تلتزم مجموعة هيونداي موتور بجعل رؤيتنا للتنقل حقيقة واقعة لصالح البشرية جمعاء. نحن نريد إتاحة المزيد من الوقت والمساحة للجميع للقيام بما يدفعهم للأمام حقًا. بالطبع، لا تستطيع مجموعة هيونداي موتور تحقيق ذلك بمفردها. آمل أن تُلهم رؤيتنا خيال الأشخاص الموهوبين في جميع أنحاء العالم، وأن ينضموا إلينا في حل أكبر التحديات التي تواجه البشرية “.

 وإجمالاً، فازت المجموعة بثلاث جوائز من أصل ست تم تقديمها في حدث ” أفضل مبتكري العالم في صناعة السيارات لعام 2022″، إذ كرمت نيوزويك المجموعة بمنحها جائزة “أفضل فريق للبحث والتطوير لهذا العام” وجائزة ” أفضل تطوير قوة محرك للعام “.

 وحصل مركز تطوير بنية المركبات بالمجموعة على جائزة “فريق البحث والتطوير لهذا العام” لتطوير النظام الأساسي المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP)، وحصلت وحدة تكنولوجيا الدفع الكهربائي بالمجموعة على جائزة “أفضل تطوير قوة المحرك للعام”. لتطويرها نظام بطارية 800 فولت. وتعكس كلتا الجائزتين جهود المجموعة المستمرة للابتكار وتقديم حلول تنقل جديدة إلى السوق.

 وتحت قيادة تشونج، تعمل المجموعة على تسريع نشر الروبوتات وتقنيات التنقل الجوي المتقدم، واستكشاف دورها في تطوير مدن المستقبل الذكية. ويقود “تشونج” أيضًا تحول المجموعة إلى مزود لحلول التنقل التي تركز على الإنسان.

 وتعمل المجموعة على تطوير تسويق منتجات الروبوتات من خلال شركة بوسطن دايناميكس التابعة لها في مجال الروبوتات. وفي وقت سابق من هذا العام، أعلنت المجموعة عن رؤيتها في مجال الروبوتات، والتي تربط بين الروبوتات وتقنيات الميتافيرس لإنشاء “MetaMobility”، مما يوسع التنقل في العالم الافتراضي.

 وفيما يتعلق بالقيادة الذاتية، تعمل المجموعة من خلال Motional، وهو مشروع مشترك مع Aptiv، لتطوير تقنية قيادة ذاتية ثورية وآمنة سيتم عرضها من خلال طراز سيارة الأجرة الـ روبو تاكسي “أيونيك5” ليتم تسويقها في عام 2023.

 وستعمل شركة سوبرنال التابعة للمجموعة على تطوير وسائل النقل الجوي المتقدمة الكهربائية بحلول عام 2028 لاستخدامها في المناطق الحضرية. وبينما يضيف ذلك التطور بعدًا جديدًا للتنقل، فإنه يهدف أيضًا إلى إحداث ثورة في كيفية تنقل الناس والمجتمع والتواصل والعيش.

 كما حققت المجموعة تطورات كبيرة في مجال التحول نحو الكهرباء من خلال طرح السيارات الكهربائية ذات البطاريات المتقدمة الحائزة على جوائز، حيث تستخدم كلا من هيونداي إيونيك5، وكيا  EV6 منصة BEV المخصصة للمجموعة، والتي تعتمد على النظام الأساسي المعياري العالمي الكهربائي E-GMP.  ومع مجموعة منتجات ذات قدرة تنافسية عالية، تهدف المجموعة إلى تحقيق مبيعات تعمل ببطاريات BEV تبلغ 3.07 مليون وحدة سنويا بحلول عام 2030.

بالإضافة إلى التحول نحو السيارات الكهربائية، تعمل المجموعة أيضًا بنشاط على إنشاء نظام بيئي للطاقة الهيدروجينية، والعمل مع شركاء خارجيين واكتساب القدرات الرئيسية في هذا المجال مثل توليد الطاقة من خلال استخدام خلايا الوقود.

كما أشرف تشونغ أيضًا على إطلاق العلامة التجارية N عالية الأداء لشركة هيونداي موتور ، والعلامة التجارية الفاخرة جينيسيس.

بالإضافة إلى ذلك، كان تشونج مسؤولاً عن جلب مصممين مشهورين عالميًا للشركة بمن فيهم بيتر شيرير ولوك دونكيرفوك إلى المجموعة، وقد ساهما في أن تكون هيونداي وكيا رائدة في تصميم السيارات مع منتجات عليها إقبال كبير من الجيل الجديد من مشتري السيارات، وهو ما أدى إلى حصول الشركة على العديد من جوائز التصميم لعلاماتها التجارية من هيونداي وكيا وجينيسيس.

وكان تشونج قد تولى رئاسة شركة كيا في الفترة من 2005 إلى 2009، قبل أن يصبح نائبًا لرئيس مجلس الإدارة ثم نائبًا تنفيذيًا لرئيس المجموعة، حيث كان مسؤولاً عن العديد من الشركات التابعة في صناعات السيارات والصلب والتشييد، بما في ذلك شركة هيونداي موتور وشركة كيا. وتم تنصيبه كرئيس تنفيذي لمجموعة هيونداي موتور في أكتوبر 2020.

وتحت قيادة تشونج أيضًا، تم خلق ثقافة مؤسسية جديدة، تشجع الناس على تجربة أشياء جديدة، والتفكير بشكل خلاق وأن يكونوا استباقيين. وهو يؤمن بأن موظفي الشركة يمكن أن يشكلوا التحول الكبير للشركة عبر تسخير مواهبهم وحماسهم لتسريع التغيير.

وكانت القيادة الناجحة لتشونج سببًا في حصوله على العديد من الجوائز المرموقة في مجال صناعة السيارات، بما في ذلك جائزة Issigonis التي منحتها شركة Autocar ، كما تم اختياره كواحد من أفضل 200 من قادة صناعة الجيل الجديد من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى