اخبار

تعرف على التكلفة الفعلية لشحن طراز Tesla Y… فيديو

نظرًا لوجود العديد من العوامل عندما يتعلق الأمر بتكاليف الشحن ، مثل المكان الذي تعيش فيه ، وما إذا كنت تقوم بالشحن في المنزل ، وعدد المرات التي تذهب فيها في رحلات على الطريق ، والطقس ، وأسلوب القيادة ، وغير ذلك الكثير، ومن أجل الحصول على فكرة عادلة عن التكلفة الإجمالية لشحن EV مثل طراز Tesla Y ، عليك جمع مزيج من البيانات على مدى فترة طويلة من الزمن.

وعندما يتعلق الأمر بتبني السيارة الكهربائية ، فإن سعر بدء السيارة يحمل وزنًا كبيرًا، وهذا لأن معظم الناس يهتمون بالتكلفة الأولية لأي منتج على التكلفة الإجمالية لامتلاكه، ويعد النطاق والشحن من المجالات الرئيسية أيضًا نظرًا لأن مالكي السيارات الكهربائية المحتملين يكونون في الظلام على الأرجح عندما يتعلق الأمر بمثل هذه الموضوعات.

أقرأ أيضا: Xpeng الصينية شبكة شحن  تتجاوز 1000 محطة

ويقول مالك Tesla Model Y ، الذي يمتلك قناة على YouTube بعنوان Daniel’s Brew ، إن أحد أفضل جوانب امتلاك Tesla الخاص به هو القدرة على توصيله في المنزل ، تمامًا كما تفعل مع الهاتف الذكي أو الكمبيوتر المحمول، والشحن في المنزل رخيص ومريح ، ولا يوجد شيء يضاهي عدم الاضطرار إلى زيارة محطة وقود مرة أخرى.

ويقوم معظم مالكي المركبات الكهربائية بالشحن في المنزل، على الرغم من أنه يستغرق وقتًا أطول بكثير من الشحن السريع للتيار المستمر ، إلا أنه أفضل لبطارية السيارة ، ويتم الشحن عادةً أثناء نوم المالك ، وإذا سافرت لمسافات طويلة جدًا أو ذهبت في رحلات برية متكررة ، فسيتعين عليك استخدام شبكة Supercharger ، وهي أغلى من الشحن في المنزل ، لكنها لا تزال أرخص من الدفع مقابل الغاز.

وإن معرفة تكلفة الشحن الفائق أبسط بكثير من تحليل تكاليف الكهرباء المنزلية المتعلقة بمركبتك الكهربائية فقط ، ولكن هذا موضوع لمقال آخر.

إذن ، هل هو حقًا رخيص جدًا لشحن سيارة تسلا بشكل عام؟ حيث يغوص دانيال في ستة أشهر من بيانات الشحن المنزلي واستخدام الكهرباء للمساعدة في الإجابة على هذا السؤال، كما أنه يشارك بعض المعلومات القيمة حول أسعار الكهرباء وشحن المركبات الكهربائية بشكل عام، وبعد مراجعة البيانات بتفصيل كبير ، كشف دانيال أنه يكلفه في المتوسط ​​حوالي 1.76 دولارًا في الليلة لشحن طرازه Y في المنزل ، أو حوالي 53 دولارًا في الشهر (642 دولارًا في السنة).

ونظرًا لأن Daniel لا يتقاضى رسومًا على طراز Y الخاص به كل ليلة ، فقد أنفق في الواقع 213 دولارًا فقط على مدار 6 أشهر، وإذا استمر الاتجاه فقد تقل تكلفته للسنة ككل عن 500 دولار، وللمقارنة تقول وكالة حماية البيئة إن متوسط ​​تكلفة الوقود السنوية لسيارة جديدة يبلغ 1،650 دولارًا سنويًا، حيث يعتمد هذا على مركبة تسير 15000 ميل وتعود 27 ميلا في الغالون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى