اخبارتكنولوجيا

تعرف على تكاليف صيانة سيارة كهربائية

هل ترغب فى سيارة كهربائية ولديك تخوفات كثيرة من تكاليف الصيانة لسيارتك المستقبلية؟ .. فى الحقيقة شراء سيارة كهربائية غالبا ما يكون أغلى من شراء سيارة عادية تعمل بالبنزين.. وهناك اعتبارات كثيرة قد ترجح كفة شراء سيارة كهربائية عن غيرها من السيارات .

يرى الكثير من المستهلكين أن تكلفة كل كيلوواط /ساعة أقل بكثير من لتر البنزين أو الديزل علاوة على أن تكاليف صيانة  السيارات الكهربائية أقل بكثير من السيارات العادية.

فمن الناحية الفنية السيارات الكهربائية أبسط بكثير من سيارات البنزين.. فالسيارة الكهربائية هي محرك كهربائي وبطارية ونظام نقل بدون علبة تروس. إنها أيضًا الكثير من الإلكترونيات ، تمامًا مثل بعض السيارات التي تعمل بالاحتراق اليوم ، لكن بساطة الميكانيكا تسمح بتخفيض تكاليف الصيانة بشكل كبير
بالمقارنة مع المحرك الحراري ، فإن المحرك الكهربائي غير مجهز بحزام توقيت أو مرشحات أو شمعات إشعال. نتيجة لذلك ، تختفي العديد من عمليات الصيانة ، مثل تغيير الزيت أو حزام التوقيت أو حشية رأس الأسطوانة أو شمعات الإشعال.

ما الذي يجب التحقق منه فى سيارة كهربائية ؟

كما هو الحال مع السيارة الحرارية ، يجب عليك أيضًا التحقق من حالة البطارية. حتى لو كانت بين بطارية السيارة الحرارية وبطارية السيارة الكهربائية ، القليل من الاختلاف. فيطارية السيارة الكهربائية هي قلب المنتج وعلى عكس السيارة الحرارية حيث يتطلب التغيير البسيط للبطارية الصغيرة بضع دقائق، فان تغيير بطارية السيارة الكهربائية أكثر تكلفة وأكثر تعقيدًا.

بشكل عام ، لن تضطر إلى تغيير البطارية في سيارتك الكهربائية ، خاصة إذا كانت جديدة. يضمن المصنعون البطارية لعدد معين من السنوات ، ثماني سنوات مع Tesla على سبيل المثال.
ضمان يغطي البطارية وأيضًا مجموعة نقل الحركة. ومع ذلك ، يوصى بفحص حالة بطاريتك كل عام ، لا سيما للتأكد من أن نظام التبريد يعمل بشكل صحيح.

إلى جانب البطارية ، التي لا ينبغي أن تكلفك الكثير ، خاصة إذا كانت سيارتك الكهربائية جديدة أو حديثة ، فهناك أشياء أخرى يجب التحقق منها. بالطبع ،كأقراص الفرامل ، والإطارات أو الماسحات وغسالة الزجاج الأمامي. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن وسادات الفرامل عمومًا تدوم لفترة أطول في السيارات الكهربائية مقارنة بمركبات الاحتراق.

لماذا ا ؟ ببساطة لأن الفرامل تستخدم بشكل أقل في السيارة الكهربائية بفضل نظام استعادة طاقة الكبح على وجه الخصوص . ومع ذلك ، يجب توخي الحذر لفحص سائل الفرامل بانتظام. حيث يوصي المصنعون عمومًا باستبداله كل عامين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى