اخبارخد بالكخدمات

تعرف على خطورة قيادة السيارة بعد إضاءة مؤشر الوقود

يقع الكثير من قائدى السيارات فى أخطاء فاحشة فى حق سياراتهم ولا يدرون حجم ما يرتكبونه حيث لا يملؤون سياراتهم بالوقود من فترة إلى أخرى إلا عندما يضيء المؤشر الخاص بالتزود بالوقود. ولا شك بأنه من المهم التعرف على المسافة التي من الممكن قطعها في سيارتك عندما يضيء المؤشر وذلك لكيلا لا ينفد خزان سيارتك من الوقود فجأة وتجد نفسك فى أزمة وسط الطريق وبعيدا عن محطات الوقود.

وقد نشر موقع yourmechanic.com قائمة بالمسافة التي يمكن قطعها عندما يضيء مؤشر الوقود لـ 50 طرازاً في الولايات المتحدة، معظمها متوفرة في أسواقنا والبعض منها يتمتع بشعبية كبيرة فى أسواق الشرق الأوسط.. وهناك مجموعة من النصائح يجب التعرف عليها حرصا على سلامة سياراتكم

خطورة قيادة السيارة بعد إضاءة مؤشر التزود بالوقود؟

يكمن الخطر الأكبر في تجاهل السائق للمؤشر بنفاد خزان الوقود بشكل مفاجئ وسط الطريق، والذي قد يتسبب بتوقف سيارتك على أحد الطرقات السريعة بشكل قد يعرضك لحادث اصطدام من السيارات الاخرى خاصة فى الطرق المظلمة عندما تجد سيارة تسير بسرعة عالية تتفاجأ بك، هذا ناهيك عن إمكانية توقفك على منعطف خطير يصعب للسيارات القادمة رؤيتك من مسافة بعيدة.

كما قد يتسبب نفاد الوقود بأضرار جسيمة على سيارتك، مثل تعطل مضخة الوقود عبر سحبها للرواسب في أسفل الخزان بطريقة قد تؤدي إلى انسدادها.. وغالباً لن يحدث هذا الأمر، ولكن لماذا تعرض نفسك لذلك عوضاً عن تفاديه بالذهاب إلى أقرب محطة وقود؟!

إمكانية الوثوق بالمسافة التي تخبرك سيارتك بإمكانية قطعها قبل نفاد الوقود؟

معظم السيارات الحديثة تعرض للسائق المسافة التي من الممكن قطعها بالوقود المتبقي، وعلى سبيل المثال وعند إضاءة مؤشر التزود بالوقود في طراز ما، ستجد فرضاً بأن المسافة التي يمكن قطعها هي 80 كم، وعليه قد يعمد البعض إلى عدم الذهاب إلى محطة الوقود إلا بعد قطع 70 إلى 75 كم أو حتى أكثرولكن من قال بأن هذا الرقم صحيح؟

الجواب، لا أحد طبعاً، فالسيارة تعرض لك مسافة تقديرية بناء على متوسط الاستهلاك الحالي وطبيعة قيادتك، فلو كنت مثلاً تقود على طريق سريع وأضاء مؤشر التزود بالوقود مع إمكانية قطع 80 كم مثلاً، فإنه وبمجرد انتقالك إلى طريق مزدحم سينخفض هذا الرقم وربما بصورة دراماتيكية.. لذا لا تثق أبداً بهذا الرقم وأترك دوماً مسافة للأمان.. فعند ظهور مسافة 80 كم يمكن قطعها ضع في اعتبارك مسافة 50 كم على الأكثر

واليك القائمة التي تحتوي على المسافة التقريبية التي يمكن قطعها عند إضاءة مؤشر الوقود مع كمية الوقود المتبقية تقريباً في الخزان:

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى