خد بالك

تعرف على علامات تلف فلتر تكييف السيارة

يساعد فلتر تكييف السيارة على تنقية الهواء الداخل لمقصورة المركبة من الملوثات الخارجية، مثل الحصا والرمال، مما يجعل تلفه يؤثر عليك بشكل كبير، لكن أحياناً قد تمتلئ مسامات فلتر تكييف السيارة ومن هنا تبدأ اعراض مشاكل فلتر التكييف بالظهور، والتي تعتبر واحدة من اعطال تكييف السيارة أيضاً. ومن هذه المشاكل الشائعة هي:
1. روائح كريهة في السيارة
غالباً ما تكون الروائح السيئة من اعراض مشاكل فلتر تكييف السيارة، فعند انسداد مسامات فلتر التكييف ، ستبدأ الروائح الغريبة بالظهور بشكل مباشر مما يجعل ملاحظتها تتم بشكلٍ سريع بسبب صعوبة الجلوس في السيارة بوجود هذه الروائح.
2. ضعف في تدفق الهواء
واحدة من علامات اعطال فلتر التكييف الشائعة هي ضعف تدفق هواء تكييف السيارة، فعند شعورك أن تكييف السيارة لا يعمل بشكل جيد وأن هناك ضعف في الهواء الخارج من التكييف ، هنا نكون عند واحدة من أبرز اعراض تلف فلتر التكييف .
3. هواء ساخن
لا يقتصر الأمر على ضعف في تدفق الهواء فقط، بل قد تتسبب مشاكل فلتر التكييف بضعف في عملية التبريد أيضاً مما يعني عدم خروج الهواء البارد من تكييف السيارة، لذا في حالة انسداد مسامات فلتر التكييف وبروز اعراض مشاكل فلتر التكييف في السيارة، فيمكن توقع مشكلة خروج هواء ساخن من تكييف السيارة.
4. ضباب علي الزجاج الأمامي للسيارة
إذا لاحظت وجود الضباب بشكل مستمر على زجاج السيارة الأمامي، فهذا يعود إلى مشاكل في فلتر التكييف ، نظراً لضعف تدفق الهواء المسؤول عن إزالة الضباب عن الزجاج، لذا تُعد المشاكل في فلتر التكييف من المشاكل الخطيرة في السيارة والتي تؤثر بشكلٍ مباشرة على عملية القيادة ككل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى