خد بالكخدمات

تعرف على فوائد ترصيص الاطارات

يعرف ترصيص الإطارات بأنه توزيع موحد للكتلة حول محور الدوران حيث يتماثل مركز الثقل (الجاذبية) مع مركز الدوران عن طريق اضافة اوزان من الرصاص .. كما أن الإطار المتوازن هو عندما تكون كتلة الإطار وضغط هواء الإطار ومحور السيارة موزعين بشكل موحد حول المحور وبذلك يمكن تعريف معنى الترصيص بـعدم وجود نقاط ثقيلة حول الإطار.

يمكن للإطارات المتوازنة أن تفرق بين تجربة قيادة جيدة وأخرى سيئة. هناك بعض أنواع من السيارات والسائقين ذوى حساسية شديدة بمعرفة السيارات المتوازنة وغير المتوازنة ولكن اهتزاز السيارة في اغلب الأمور ليس بالتجربة السعيدة.

ترصيص الأطارات

متى يتم الترصيص

عادة ما يعاني الإطار في السيارة من نقص في الغرامات، الأمر الذي ينعكس على مدى ثبات السيارة أثناء القيادة ، مما يؤدي إلى حدوث اهتزازات او ارتجاجات أثناء القيادة ، وفي هذه الحالة ، فهذا الأمر يستوجب على قائد السيارة زيارة إحدى المراكز المخصصة لذلك لعلاج هذا النقص لمعرفة عنواين فروعنا ، وذلك عن طريق تعويضه من خلال وضع كمية محددة من الرصاص في الإطار، اما عن التعريف العلمي لعملية ترصيص الاطارات فيقصد بها أن يتم عمل توزيع موحد لكتلة السيارة حول محور الدوران ، حيث يتماثل مركز الثقل (الجاذبية) مع مركز الدوران عن طريق اضافة أوزان من الرصاص ، وهي كلمة اجنبية في الأصل وتعني ترجمتها في اللغة الانجليزية أن الإطار أصبح متوازن ، وذلك عندما يكون كتلة الإطار وضغط هواء الإطار ومحور السيارة موزعين بشكل موحد حول المحور الدوران بالسيارة ، وبذلك يمكن نعرف معنى الترصيص بـأنهعدم وجود نقاط ثقيلة حول الإطار ، مما يؤدي الى حدوث الاهتزازات والاتجاجات في السيارة اثناء القيادة.

أقرا أيضا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى