اخبار

تعرف على مزايا شاحن السيارت الكهربائية الحائطي

تعد عملية شحن البطارية من أبرز المشاكل، التي ما زالت تقف عقبة أمام انتشار السيارات الكهربائية، حيث إنها تستغرق وقتا كبيرا جدا، وهنا تظهر أهمية ما يعرف بالشاحن الحائطي (Wallbox) والذي يعمل على تقليص زمن الشحن.

وأوضح خبير السيارات الألماني كريستيان فورستر أن الشاحن الحائطي يستخدم في السيارات الهجينة والسيارات الكهربائية، التي تقف في مرآب أو مكان خاص بها مزود بوصلة طاقة، مؤكدا أن هذه التقنية تزيد من راحة قائد السيارة، والذي يستقل سيارته مشحونة بالكامل كل صباح.

ويمكن اختيار أنظمة 22 كيلووات، لكنها أغلى ثمنا وتستهلك البطارية بشكل أسرع بسبب سرعة الشحن العالية وتتوفر أيضا موديلات بقدرة 6ر3 كيلووات، ومن حيث المبدأ فإن أي شاحن حائطي Wallbox يناسب أي نوع من أنواع السيارات الكهربائية.

أقرأ أيضا: شركات السيارات الكهربائية تتسابق بالصين لزيادة الإنتاج

من جانبه أوضح خبير السيارات الألماني ماتياس فوجت أن الشاحن الحائطي مصمم خصيصا للتيارات العالية المستمرة، كما أنه أكثر أمانا من خلال تجنب الحمل الزائد على شبكة الطاقة، بخلاف المقبس المنزلي، الذي لا يمكنه تحمل الضغط الدائم على شبكة الطاقة، الأمر الذي قد يترتب عليه حدوث ماس كهربائي أو نشوب حريق.

ويوصي الخبراء قبل الشراء بالتحقق من مقدار طاقة الشحن، التي يجب أن يتمتع بها الشاحن الحائطي، وإمكانية تثبيته والموضع، الذي سيتم تثبيته به، وإمكانية التحكم فيه عبر تطبيق الهاتف الذكي، إذا كان هذا ضروريا.ويفضل أن يتم تثبيت الشاحن الحائطي في المرآب أو حتى في الخارج في المكان المخصص لوقوف السيارة، مع مراعاة حماية الجهاز من أشعة الشمس المباشرة وعوامل الطقس الأخرى، والتي يمكن أن تؤثر بالسلب على عملية الشحن وزمنها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى