اخبار

تعرف على مكسب بورشة ومرسيدس وفيرارى من بيع كل سيارة

خلال العام الماضي، باعت بورشه 238,000 نسخة حول العالم وحققت أرباح تشغيلية بلغت 4.1 مليار دولار أمريكي، وهذا يعني أنها ربحت مبلغ 17,250 دولار أمريكي مع كل سيارة سلمتها لعميل من عملائها.

وفي المقابل، حققت مرسيدس وBMW حوالي 5,000 دولار مع كل سيارة سلّمتها، فيما تحقق فيراري مبلغ 90,000 دولار مع كل نسخة تسلمها من سياراتها التي لم يتعدى إنتاجها خلال العام الماضي أكثر من 8,0000 نسخة فقط، وهذا بحسب تقرير صدر عن بلومبرغ.

وبدلاً من أن تحدد الإنتاج كما تفعل فيراري، فإنّ بورشه تحقق أرباحها الإضافية من خلال لائحة طويلة من التجهيزات الإضافية، فحتى الطراز الأقل ثمناً من بورشه، والذي يتوفر بسعرٍ يبلغ 50,000 دولار أمريكي، يمكن تجهيزه بإضافات فاخرة، كطلاء خاص يتوفر بمبلغ 6,520 دولار أمريكي.

ولكن بورشه ترى أنّ هناك مجال لتحقيق المزيد من الأرباح عبر الخدمات الرقمية، كتوفير معلومات دورية عن حالة السير على الطريق، خدمات مراقبة السيارة عن بعد، وغيرها من الخدمات التي ستتوسع عندما يتم تطبيق تقنيات القيادة الذاتية بشكلٍ أوسع.

وفي سياقٍ متصل وللمساعدة على تمويل هذا الأمر، ستعمد بورشه لخفض كلفة التطوير والإنتاج عبر مشاركة مكوناتها مع سيارات أخرى ضمن مجموعة فولكس فاغن. فعلى سبيل المثال، خفضت بورشه من كلفة تطوير طراز باناميرا الجديدة عبر مشاركة قاعدة عجلاتها مع الجيل التالي من بنتلي كونتيننتال GT وفلاينغ سبير، كما ستقوم بتصنيع الهياكل لحساب بنتلي في نفس مصانع ليبزيغ، حيث يتم إنتاج باناميرا، كما أنّ هناك احتمال توفير نفس قاعدة العجلات لسيارة السيدان التي تنوي بوغاتي إنتاجها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى