اخبارتكنولوجيا

كندا تسعى لزيادة السيارات الكهربائية فى أمريكا الشمالية

أفادت رويترز أن كندا بدأت بالفعل العمل على زيادة إنتاج السيارات الكهربائية بأمريكا الشمالية ،حيث بدأت بالفعل في تطوير مناجم الكوبالت والليثيوم ، وذلك كان بسبب تحول صناعة السيارات ببطء من السيارات التي تعمل بالبنزين إلى السيارات الكهربائية ، تتغير قيمة ما هو متاح في الأرض. بدلاً من التنقيب عن البترول من أجل العمل ، تتطلب صناعة السيارات الآن تعدين المزيد من المعادن لبناء محركات كهربائية وبطاريات للسيارات الكهربائية.

ولطالما كانت سلاسل توريد السيارات مزيجًا من الاتفاقيات العالمية والمحلية ، لذا فليس من المفاجئ أن الولايات المتحدة تتطلع إلى كندا لتعزيز إنتاج السيارات الكهربائية في أمريكا الشمالية، حيث عقدت وزارة التجارة الأمريكية اجتماعًا مغلقًا (افتراضيًا) الأسبوع الماضي مع عمال المناجم ومصنعي البطاريات من أجل إخراج المزيد من المعادن من الأرض في كندا إلى أيدي شركات تصنيع السيارات الأمريكية ، لذلك لديهم المواد اللازمة لصنع السيارات الكهربائية وقد اتفق الجميع على أنها ضرورية في المستقبل.

جيلي تستثمر 4.6 مليار دولار في مصنع للبطاريات لتطوير السيارات الكهربائية

وكان السبب هو المنافسة الدولية،فقد أعلنت فولكس فاجن مؤخرًا أنها ستبني ستة مصانع عملاقة للبطاريات في أوروبا ، وتشارك الصين بالفعل في جهود سلسلة التوريد الإقليمية الخاصة بها ، لتسمية لاعبين كبيرين فقط في لعبة EV العالمية. عندما أعلنت مجموعة Tsingshan Holding Group المنتجة للفولاذ المقاوم للصدأ أنها ستورد 100،000 طن من النيكل المطفأ لاثنين من منتجي البطاريات الصينيين ، وصفت صحيفة South China Morning Post سوق النيكل بأنها “في طريقها إلى زيادة السرعة” وأن ما أثبته هذا حقًا هو أن الصين “تستمر بإظهار هيمنتها في سلسلة التوريد العالمية للبطاريات. “

ولم ترد وزارة التجارة الأمريكية على طلبات التعليق على الاجتماع ، ولكن يبدو أنه كان هناك أكثر من 30 مشاركًا ، بما في ذلك Tesla و Talon Metals و Livent Corp، ويقال إن المسؤولين الأمريكيين يريدون معرفة ما إذا كان يمكن أن تصبح كندا مصدرًا موثوقًا به، وقالت رويترز إن 13 من أصل 35 نوعا من المعادن تعتبرها الولايات المتحدة الآن “بالغة الأهمية للدفاع الوطني”. تريد وزارة التجارة مساعدة الشركات الأمريكية على توسيع بصماتها في كندا بالإضافة إلى التغلب على التحديات اللوجستية لإعادة المعادن إلى الولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى