اخبار

تويوتا تقدم سيارة رياضية كهربائية بالكامل

تخطط شركة تويوتا العالمية لإنتاج سوبركار لتوفير سيارة قادرة على إستلام الشعلة من طراز لكزس LFA وستكون تلك السيارة كهربائية بالكامل وتحت تسمية سبورتس إي في.

تويوتا سبورتس إي في ضمن إطار إستراتيجية الصانع الياباني التي جرى الكشف عنها حديثا والتي تقضي بتوفير العديد من الطرازات الكهربائية سواء أكانت تحمل شعارها أو تحت شعار لكزس حيث أنه من المخطط بيع ما لا يقل عن 3.5 مليون سيارة خلال عام 2030.

وترغب لكزس في انتاج سيارة سوبركار كهربائية بالكامل، في المقابل يبدو ذلك مستبعدا من تويوتا لكن هناك  تقارير اخرى تتوارد منذ عدة أعوام وتشير لرغبة تويوتا بإعادة إحياء تسمية MR2 لكن في كل مرة كانت تويوتا تجيب بالنفي، ربما يبدو الوقت ملائما لإعادة صغيرة تويوتا الرياضية للحياة مجددا لكن كسيارة كهربائية بالكامل.

في المقابل قامت تويوتا بعرض سيارة SF-R الإختبارية خلال فعاليات معرض طوكيو للسيارات عام 2015 والتي تمثل سيارة رياضية صغيرة الحجم لكن لم يجري تبني الفكرة تجاريا.

في المقابل تتمتع سيارة تويوتا سبورتس إي في بطابع أكثر شراسة كما أنها أكبر حجما من السيارة الإختبارية السابقة وتتمتع بسقف تارجا الذي يمكن نزع جزء منه عند الرغبة في التمتع ببعض الهواء النقي ويمكن توضيب السقف داخل السيارة.

من المرجح أن سيارة تويوتا سبورتس إي في ستندفع بالعجلات الخلفية للمساعدة على توفير أداء رشيق ويليق بسيارة رياضية فيما أنه من شأن وجود الدفع بالعجلات الأربعة سيؤثر على الوزن بشكل كبير وبالتالي الأداء.

لا شك حتما بأنه من الممكن توفر مكونات خفيفة الوزن لكلا من البطارية الرئيسية والمحركات الكهربائية في حال تم إتخاذ القرار بإدخال السيارة لحيز الإنتاج أساسا.

عند الحديث عن سيارات تويوتا الرياضية لا بد من التوقف قليلا عند طراز جي آر سبورت وهو سيارة خارقة من تويوتا تحتوي على منظومة محركة هجينة قادرة على انتاج 1000 حصان لكن لم يتم إتخاذ القرار بخصوص انتاج نسخة للطرقات منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى