طرازات جديدة

تويوتا تكشف رسميا عن كراون SUV في الصين… فيديو

تويوتا تكشف رسميا عن كراون SUV بمعرض شنغهاي في الصين، فقد ظهرت السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم لأول مرة رسميًا مع لمسة فاخرة.

وتاتي السيارة بشعار Crown على هايلاندر، إنها سيارة قادمة من مشروع مشترك محلي مع FAW كإصدار راقٍ من Highlander العادي الذي يحمل شارة تويوتا والمتوفر من الشراكة مع GAC، و ستبقى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الثلاثة صفوف ، المعروفة باسمها الكامل باسم Crown Kluger ، شأناً خاصاً بالصين فقط لتكون بمثابة بديل أكثر رقيًا لسيارة هايلاندر القياسية.

وتمتلك تويوتا نهجًا مشابهًا مع RAV4 الأصغر الذي تبيعه FAW بينما يتوفر إصدار مختلف قليلاً يطلق عليه اسم Wildlander من GAC، حيث تقوم فولكس فاجن بنفس الشيء مع ID.6 X / ID.6 كما تم عرض Crozz في معرض شنغهاي للسيارات بموجب اتفاقية مع شركائها المحليين SAIC و FAW في الصين.

أقرأ أيضا: تويوتا تخطط لإطلاق سلالة من السيارات الكهربائية

تويوتا تكشف رسميا عن كراون SUV في الصين... فيديو

وبالعودة إلى سيارات الدفع الرباعي التي تحمل شارة Crown ، فإن تويوتا تحتفظ بالمواصفات الفنية طي الكتمان في الوقت الحالي ، مع الإشارة فقط إلى أنها تتميز بمجموعة نقل حركة هجينة مشتركة مع Highlander القياسي، وعندما وافقت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية على أفخم سيارتي الدفع الرباعي ، أظهرت ورقة المواصفات المصاحبة أنها كانت أطول قليلاً وأطول من طراز المواصفات الأمريكية بينما كان لها نفس العرض وقاعدة العجلات.

وقد كشفت الوثيقة التي تشاركها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا عن كراون كلوجر بمحرك بنزين هجين سعة 2.5 لتر ينتج 189 حصانًا، وهذا يجعلها أقل قوة بشكل ملحوظ من إصدارات أمريكا الشمالية وأوروبا بإنتاجها المشترك الذي يبلغ 243 حصانًا ، مما يعني أن طراز CN-spec له إعداد كهربائي مختلف، ويزن الطراز المحلي أقل بقليل من 2000 كيلوغرام (4،409 رطلاً) ويسير على عجلات 18 بوصة.

سيتم طرح كل من هايلاندر العادية وشقيقها الراعي كراون كلوجر للبيع في الصين بحلول منتصف عام 2021.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى