اخبار

تويوتا فورتشنر ونجوم الصحافة

أحتفل نجوم الصحافة بانتاج الجيل الجديد من السيارة الرائعة تويوتا فورتشنر التى تتمتع  باﻹنسيابية والمتانة، حيث يُعبِّر الجيل الجديد من السيارة عن الصلابة والرحابة، وذلك من خلال الاعتماد على المحاور المرتفعة للهيكل، بالإضافة إلى رفارف أقواس الإطارات البارزة والمِصَدّ الأمامي بشكله الهندسي رباعي الأضلاع

ويمتاز الجزء العلوي من الشبك الأمامي العريض والمنحني بإطاره المطلي بطبقة سميكة من الكروم، والتي تمتد لتحيط بالمصابيح الأمامية الأنيقة ذات التصميم الجريء، بينما يضفيالمِصَدّ الأمامي البارز إيحاءً بالعمق. ومن ناحيةٍ أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة.

ويأتي الجزء الخلفي من سيارة تويوتا فورتشنر بتصميمٍ يوحي بالصلابة ولا يخلو من الأناقة، فيما تبرز الخطوط الرفيعة المطلية بالكروم والتي تلتف من الجوانب وصولاً إلى الزجاج الخلفي، في تباينٍ من شكل المِصَدّ الخلفي، والذي يمتاز بزواياه البارزة.

تتوفر سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة كلياً بمحركين يعملان بالبنزين، الأول رباعي الأسطوانات سعة 2.7 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 163 حصاناً وعزم دوران 245 نيوتن- متر لفئتين الاولي رباعية الدفع والفئة الثانية ثنائية الدفع، والمحرك الثاني ذو 6 أسطوانات (V6) سعة 4.0 لتر يُنتِج طاقة تبلغ 234 حصاناً وعزم دوران 376 نيوتن – متر وهي الفئة الثالثة رباعية الدفع.

كما تم تزويد سيارة تويوتا فورتشنر الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي يعمل بـ 6 سرعات، يحقق اﻹستفادة القصوى من قدرات المحرك مع خاصية نقل السرعات متعددة المراحل لتحسين أداء القيادة عند السرعات المنخفضة. وتم ضبط معدل تبديل السرعات لتوفير شعور بالتسارع مع عزم دوران قوي.

 

 

 

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى