اخبار

تويوتا ميراي تحقق رقماً قياسياً عالمياً

حققت تويوتا ميراي رقماً قياسياً عالمياً يغطي 845 ميلاً بدون إعادة التزود بالوقود ، فعندما تعلن إحدى الشركات المصنعة للسيارات أنها سجلت رقماً قياسياً ، فمن السهل التفكير في أنها سرعة قصوى أو وقت دورة، وهناك أشياء أخرى يجب ملاحقتها بصرف النظر عن سجلات السرعة أو الوقت. 

وعلى مر السنين أخذ الكثيرون سجل دبابة واحدة، وفي معظم الأحيان يكون بسيارة تعمل بمحرك احتراق داخلي، ومع ذلك هناك سجل واحد لم يتم النقر عليه بعد، وإنه الرقم القياسي لأطول مسافة بواسطة سيارة كهربائية تعمل بخلايا وقود الهيدروجين دون إعادة التزود بالوقود. 

أقرأ أيضا: تعرف على محرك تويوتا بريوس مع أكثر من 300000 ميل

ولا تزال تويوتا تدفع بمبادرة الهيدروجين الخاصة بها ، ولا تزال تتحدث بصوت عالٍ عنها، ومن الواضح أن السيارة التي اختاروها لمحاولة التسجيل هذه ليست سوى سيارة ميراي التي أعيد تصميمها مؤخرًا. 

وإذا بدت هذه الأسماء مألوفة فإن الثنائي معروف بتحقيق أرقام قياسية لكفاءة الوقود في الولايات المتحدة، وفي المرة الأخيرة التي اجتمع فيها الاثنان حصلوا على الرقم القياسي ، على حد تعبير موسوعة غينيس للأرقام القياسية ، وهو أقل استهلاك للوقود – 48 دولة متجاورة في الولايات المتحدة مقابل سيارة غير هجينة.

وتمكن تويوتا من قطع مسافة 845 ميلًا من ميراي، وهذا ما أكده موسوعة غينيس للأرقام القياسية، وبلغ الاستهلاك الإجمالي 5.65 كيلوجرام من الهيدروجين و 152 ميلا لكل جالون، وهذا ضعف مطالبة وكالة حماية البيئة بما يصل إلى 76 ميجا بيكسل لإصدار XLE، وهل يكفي أن يتجه الناس نحو طاقة الهيدروجين بدلاً من الكهرباء؟ لا يزال هذا غير مؤكد. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى