اخبارطرازات جديدة

تويوتا ياريس كروس.. رباعية الدفع صغيرة الحجم

كشفت تويوتا عن سيارتها ياريس كروس ذات الدفع الرباعي الصغيرة المصممة على أساس صغيرة الشركة ياريس .. وتم تصميم هذه الكروس أوفر الصغيرة من خلال توفير مساحة أكبر وزيادة الخلوص الأرضي وخيار الدفع الرباعي الى سيارة الهاتشباك الشهيرة وتعتمد على قاعدة العجلات نفسها بقياس 2.560 مم .. ولكن ياريس كروس أطول بمقدار 240 مم ويصل طولها الى 4180 مم.. ويزيد عرض ياريس كروس أيضًا 20 مم وارتفاعها 90مم عن سيارة الهاتشباك.. وعلى الرغم من ذلك  فإنه هذه الكروس أوفر لا تزال صغيرة وحتى مقارنة مع تويوتا C-HR المدمجة.

وبالمقارنة مع C-HR يبدو هذا الطراز أقل إثارة للجدل من وجهة نظر التصميم ويعتمد مظهرًا أكثر تقليدياً.. ويمكن للبعض أن يقول أنها تبدو مثل سيارة تويوتا RAV4 صغيرة الحجم ومع الواجهة الأمامية المماثلة وتكسية الجسم البلاستيكية السخية وأقواس العجلات المتوهجة والشعور العام الخاص بسيارات الدفع الرباعي.

وقد حصلت Yaris Cross على طلاء جديد يدعى Brass Gold.. وسيتمكن العملاء من ملاءمتها بعجلات بحجم 18 بوصة مما يضيف إليها مظهراً رياضياً.. ونتج عن زيادة القياسات مساحة داخلية أكثر اتساعًا تتميز بمقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 40:20:40 ومساحة أمتعة أكبر.

وستقدم تويوتا خيار باب خلفي كهربائي لتسهيل تحميل وتفريغ البضائع.. وتتميز بأرضية قابلة للتعديل ويمكن تقسيمها إلى قسمين منفصلين .. كما تأتي مع أحزمة لتثبيت الأشياء في مكانها.. في حين أن العديد من المنافسين يتمتعون تقريباً بنفس الصفات إلا أن القليل جدًا منهم يقدمون خيار الدفع الرباعى.. وتعمل تويوتا ياريس كروس على مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تتكون من محرك بنزين بثلاث أسطوانات سعة 1.5 لتر ومحرك كهربائي.

ويبلغ إجمالي الإنتاج هو نفسه في ياريس هاتشباك 116 حصان ويمكن لمحرك الاحتراق تشغيل Yaris Cross وحده في وضع الدفع بالعجلات الأمامية .. ومع بدء تشغيل المحرك الكهربائي لتشغيل المحور الخلفي عند اكتشاف ظروف قيادة سيئة وسيتم بناء Toyota Yaris Cross إلى جانب Yaris هاتشباك في مصنع Valenciennes.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى