طرازات جديدة

تويوتا 2022 Aygo X .. أصغر كروس أوفر

طورت تويوتا أول جيلين من أصغر سياراتها في أوروبا بمساعدة بيجو وستروين (أصبحت الآن جزءًا من ستيلانتيس) ، ولكن لم يعد هذا هو الحال مع Aygo الجديدة نظرًا لجهود تويوتا بالكامل، وقررت العلامتان التجاريتان السابقتان PSA Group الخروج من هذا الجزء ، مع عدم التخطيط لاستبدال 108 و C1 ، لذلك سيتعين على Aygo مواجهة عدد أقل من المنافسين.

وبصرف النظر عن تجنب صلاتها الفرنسية ، فإن طراز تويوتا الصغير الجديد كليًا يغير شخصيته من خلال تبني لاحقة “X” لتعكس تحولها من هاتشباك إلى سيارة كروس أوفر، بينما لا يزال يتناسب مع تعريف القارة القديمة لنموذج الجزء A ، فإن Aygo X أكبر بكثير من سابقتها.

وبطول 3700 ملم (145.6 بوصة) ، يبلغ طول سيارة المدينة غير الصغيرة جدًا 235 ملم (9.2 بوصة) أطول من الطراز الذي استبدله ، مع 90 ملم (3.5 بوصة) من الامتداد الموجود في قاعدة العجلات لتوفير مساحة أكبر للأرجل للركاب الجالسين في الخلف، على الرغم من أنها أطول بين المحاور ، إلا أن الأشخاص الذين يجلسون في الخلف لا يزالون غير قادرين على تدحرج النوافذ حيث تستمر Aygo X في إبراز النوافذ الخلفية المنبثقة.

وإنه أيضًا أعرض 125 مم (4.9 بوصة) ، عند 1740 مم (68.5 بوصة) ، و 65 مم (2.5 بوصة) ارتفاعًا ، عند 1525 مم (60 بوصة) ، من الطراز الذي يستبدله ، مما يجعله يتماشى مع أمثال هيونداي i10 ، كيا بيكانتو ، وفيات باندا. بعد نمو البراعم ، زادت سعة الشحن بأكثر من 60 لترًا لتصل إلى 231 لترًا إذا تم قياسها حتى غطاء الحمولة وإلى 269 لترًا حتى السقف، وقم بطي المقعد الخلفي لأسفل ويقفز الحجم إلى 829 لترًا حتى السقف.

كما إنه كبير جدًا الآن لدرجة أن تويوتا ترى أنه من المناسب تركيب عجلات مقاس 18 بوصة ، مطلية باللون الأسود غير اللامع مع لمسات برتقالية متباينة (Mandarina)، وتركب Aygo X منصة GA-B وتواصل تقديم سقف قماشي قابل للسحب للحفاظ على أجواء الهواء الطلق مع طراز الجيل الثالث، على الرغم من القفزة الكبيرة في الحجم ، إلا أن دائرة دورانها لا تتجاوز 4.7 مترًا (15.4 قدمًا) ، مما يجعلها مثالية للغابات الحضرية المزدحمة بشوارعها الضيقة والمزدحمة.

أقرأ أيضا: تويوتا GR86 2022 يركب على عجلات فولاذية باليابان

ولإبراز سماتها المتقاطعة المكتسبة حديثًا ، تحتوي Aygo X على قالب بلاستيكي أسود مكتنز على أقواس العجلات ويوفر ارتفاعًا إضافيًا بمقدار 11 مم (0.4 بوصة) من الخلوص الأرضي فوق الطراز السابق، وأنت أيضًا تجلس على ارتفاع 55 مم (2.1 بوصة) عن ذي قبل في سيارة ستكون غير تقليدية تقريبًا مثل مفهوم Prologue الذي تم الكشف عنه مرة أخرى في مارس.

والمقصورة أنيقة مثل المظهر الخارجي ، وتتميز بلمسات ملونة زاهية ولوحة عدادات أحمق تستضيف شاشة تعمل باللمس مقاس 9 بوصات، على الرغم من أنها تقدم تويوتا على مستوى الدخول في أوروبا ، إلا أن Aygo X لا تزال تحصل على إضاءة محيطة وشحن لاسلكي ، ناهيك عن المصابيح الأمامية LED الكاملة وحتى دعم التحديثات عبر الهواء، وهناك أيضًا مجموعة واسعة من تقنيات السلامة بما في ذلك التحكم التكيفي في ثبات السرعة ، واكتشاف المشاة ليلاً ، ومساعدة تتبع الممرات ، واكتشاف راكبي الدراجات أثناء النهار ، على سبيل المثال لا الحصر.

وتحافظ تويوتا على الأشياء بسيطة للغاية من حيث المحركات نظرًا لوجود محرك واحد فقط، ويتم تشغيل Aygo X بواسطة مطحنة بنزين بسعة 1.0 لتر بسعة 1.0 لتر بقوة 72 حصان (53 كيلو واط) عند 6000 دورة في الدقيقة و 93 نيوتن متر (69 رطل قدم) عند 4400 دورة في الدقيقة، وتعمل الوحدة ثلاثية الأسطوانات إما مع علبة تروس يدوية بخمس سرعات أو ناقل حركة متغير باستمرار.

ويتيح صندوق “ افعل ذلك بنفسك ” وصول سيارة الهاتشباك الصغيرة / ذات الركوب العالي إلى 62 ميلاً في الساعة (100 كم / ساعة) من التوقف في 15.6 ثانية بطيئة بشكل مؤلم بينما يحلق CVT عُشر ثانية، وتبلغ السرعة القصوى 98 ميلاً في الساعة (158 كم / ساعة) مع ناقل الحركة اليدوي وأقل قليلاً من 94 ميلاً في الساعة (151 كم / ساعة) للطراز المجهز بـ CVT.

واعتمادًا على مستوى القطع والمعدات ، يقلب Aygo X الميزان من 940 إلى 1،015 كجم (2072 إلى 2237 رطلاً)، ونظرًا لكونها من وزن الريشة ، فإنها ترشف 4.7 لترًا / 100 كم (50 ميلًا للغالون) وتبلغ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون 107 جم / كم فقط.

واستحوذت شركة تويوتا على ملكية المصنع بالكامل في جمهورية التشيك حيث كان يتم تصنيع طرازي بيجو وستروين كجزء من المشروع المشترك 50:50 الذي انتهى الآن، كما إنها تصنع بالفعل أحدث جيل من سيارات Yaris supermini هناك ، حيث ستتبعها Aygo X المصممة أوروبيًا قريبًا للتنافس في فئة A نادرة، وتمت برمجة المبيعات للبدء في عام 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى