اخبار

جنرال موتورز الشرق الأوسط من أفضل 10 شركات لعمل السيدات في الخليج

حقّقت جنرال موتورز الشرق الأوسط إنجازاً بارزاً جداً، حيث تم اختيارها واحدة من أفضل 10 شركات لعمل السيدات في الخليج العربي من قِبَل مؤسَّستَي ’أفتار‘ (Avtar) و’سيرامونت‘ (Seramount) المعروفتَين. وتعكس هذه الجوائز التي تُقدَّم للمرّة الأولى التزام ’جنرال موتورز الشرق الأوسط‘ بموضوع الشمولية، ومهمّتها المحورية التي تسعى من خلالها لتطوير عالم يتميّز بالنظافة والأمان والإنصاف.
ويتم عبر هذه الجوائز تكريم الشركات لقاء الجهود التي تبذلها من ناحية الشمولية الجندرية، وذلك وفقاً لتقييم الإجراءات المتخَذَة بهذا المجال. وبالارتكاز على النتائج المحقَّقة، تؤكّد ’جنرال موتورز‘ على امتنانها العميق لكل الأفرقاء المعنيين وما يقوم به فريق القيادة بهدف تطوير بيئة يشعر فيها كل شخص بالقيمة الحقيقية. كما تفخر الشركة الرائدة في عالم السيارات بإنجازات السيدات العاملات لديها، وما يتمتّعن به من أفكار ورؤى ومهارات مختلفة ومتنوّعة للدفع باتجاه التغيير الكبير في قطاع السيارات.
ومن بين المبادَرات الهامّة التي يتم التركيز عليها هي التدريب المرتبط بالتحيّز اللاواعي، وبرامج التطوير المستهدَفة، وعمليات الإشراف الدقيق، والتي ساهمت جميعها بتعزيز الفرص الوظيفية بشكل كبير بالنسبة للسيدات في مجالات العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات (STEM) والأدوار القيادية.
 وهذا الأمر يبرز بوضوح في شركة ’جنرال موتورز‘، إذ تتولّى السيدات نسبة 35٪ من المناصب الإدارية لديها، مما يسلّط الضوء على التزامها القوي بالتوازن الجندري. كما تُعتبَر ’جنرال موتورز‘ واحدة من 18 شركة في الإمارات العربية المتحدة التي تسعى لأن يكون لديها نسبة 30٪ من السيدات في المناصب القيادية بحلول العام 2025، مما أكسبَها لقب التميّز من المستوى الذهبي ضمن مسيرة تحقيق ’الهدف الخامس للتنمية المستدامة‘ لدى ’مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين‘.
حول هذا، قال جاك أوبال، الرئيس والمدير التنفيذي لعمليات ’جنرال موتورز‘ في أفريقيا والشرق الأوسط: “إن السعي لتبنّي ورعاية التنوّع الجندري والدفع باتجاهه يشكّل ميّزة تنافسية بارزة تتيح توافر العديد من وجهات النظر وبناء ثقافة تركّز على النجاح المتوارَث، خصوصاً ضمن المشهد العام لقطاع الأعمال وما فيه من تنافسية عالية ومتغيّرات كثيرة.
ونحن نَعتبِر مساهَمات السيدات في مكان العمل أمراً حيوياً وأساسياً ضمن كافة المجالات، لكن بشكل خاص في القطاعات التي كانت تاريخياً تقوم على القيادة بواسطة الرجال، مثل قطاع السيارات. وبالتالي، فإن ردم هذه الهوّة الجندرية هو عنصر تركيز هام بالنسبة لنا، وذلك مع تصوُّرنا لمستقبل التنقُّل الذي يقوم على أهداف أساسية تتمثّل بصفر حوادث، صفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري. وبهذه المناسَبة، نودّ أن نشكر كلاً من ’أفتار‘ و’سيرامونت‘ لتقديرهما الجهود الجبّارة التي نقوم بها، ونحن نتطلّع لتعزيز قوّة عملنا المتنوّعة والمتوازنة جندرياً باستمرار.”
من جهتها، قالت الدكتورة ساونداريا راجيش، مؤسِّسة ورئيسة ’مجموعة أفتار‘: “من الرائع التعرُّف على الشركات التي لا تتميّز فقط بدعمها للسيدات في مكان العمل، بل تُعدّ رائدة أيضاً بمجال التقدُّم والتطوّر في دول مجلس التعاون الخليجي. فلقد قدّمت النسخة الافتتاحية من فعالية ’أفضل الشركات لعمل السيدات في الخليج‘ بيانات شاملة لتعزيز مستوى تمثيل السيدات في أماكن العمل بالمنطقة.
ويرتكز التزام الشركات التي كانت جزءً من فعالية ’أفضل الشركات لعمل السيدات في الخليج‘ على تطوير بيئة تتيح للسيدات النمو، وهذا ليس جيداً للأعمال فحسب، بل يشكّل محفِّزاً لمستقبل أكثر إشراقاً وشمولية بالنسبة للجميع. ونشير إلى أن الشركات العشر الأولى تساهم بتمهيد الطريق لمستقبل واعد بحيث تكون منطقة الخليج رائدة في مجال الأعمال، وكذلك الأمر من ناحية المساواة بين الجنسين.”
أما شوبا ف. باري، رئيسة ’سيرامونت‘، فأكّدت قائلة: “إن كلاً من ’سيرامونت‘ و’أفتار‘ ملتزمتان بقوّة بموضوع التنوّع على الصعيد الدولي، ونحن سعداء جداً بالنتائج التي أظهرَتها النسخة الافتتاحية من دراسة ’أفضل الشركات في الخليج‘. فالبيانات تخبرنا أن الشركات العشر الأفضل لعمل السيدات في الخليج لديها الشغف والالتزام الكبيرين بتحقيق أهداف التنوّع الجندري. ومن خلال مبادَرات بارزة مثل الرعاية والإشراف وبرامج مجموعات موارد الموظَّفين والمزايا التي تدعم الأمّهات العاملات، أصبحت هذه الشركات تقود مسيرة التقدّم في مجال الشمولية. ونحن في ’سيرامونت‘ فخورون بتكريم هذه الشركات ذات النظرة المستقبلية المميّزة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى