تكنولوجيا

جنرال موتورز تستثمر 27 مليار دولار فى المركبات ذاتية القيادة والكهربائية

أعلنت جنرال موتورز في ديسمبر 2020 عن استثمار بقيمة 27 مليار دولار في مجال المركبات ذاتية القيادة والمركبات الكهربائية بالإضافة إلى خطّة لإطلاق 30 مركبة كهربائية (EV) جديدة على الصعيد الدولي بحلول سنة 2025.

وبعد أسابيع قليلة من هذا الاعلان تفي الآن جنرال موتورز بوعدها في الشرق الأوسط عبر الكشف عن مركبة شيفروليه بولت EUV الجديدة كلّياً التي تُعدّ أول مركبة SUV كهربائية بالكامل من شيفروليه وهي تُضفي مزيد من الديناميكية إلى المجموعة المتميّزة من الطرازات لدى العلامة التجارية والحائزة على عدة جوائز راقية.

كما تتميز بكونها ترتكز على ما يحبّه العملاء في سيارة بولت EV وترتقي بها لمستويات أعلى عبر تصميم يتألّق بأبعاد مشابهة لمركبات الـSUV .

تستمد بولت EUV طاقتها من تقنية الدفع المثبَتة بالبطارية والتي جعلت المركبات الكهربائية متاحة على نطاق أوسع، وهي تتمتّع بمدى مسافة يصل إلى 402 كيلومتر، ما يعني أنها بحاجة لإعادة شحن بنمط يشبه الفترات المطلوبة لإعادة تعبئة السيارات الأخرى والتي تعمل بالوقود.

ومن شأن التطوّرات الحاصلة في تقنية البطاريات أن يشير بوضوح إلى أن بولت EUV وكل باقي المركبات الكهربائية (EV) المستقبلية من جنرال موتورز ستكون عملية جداً للاستعمال اليومي.

من جهتها قالت كيلي ماكدونالد الرئيس التنفيذي للتسويق في جنرال موتورز أفريقيا والشرق الأوسط : “مع احتفائنا هذه السنة بمجموعتنا القوية المتميّزة من المركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات، يسرّنا أيضاً الترحيب بأول مركبة كهربائية متعدّدة الاستعمالات ضمن عائلة طرازاتنا المتوفرة إقليمياً. فنحن نشهد على الدوام مستويات عالية من الطلب بين أوساط العملاء في الشرق الأوسط على مركبات الـSUV، وكروّاد في هذا المجال، من الطبيعي إذاً أن نجلب مركبة SUV كهربائية إلى المنطقة. فشركة جنرال موتورز تخطّط لمستقبل يكون كهربائياً بالكامل ونريد للجميع أن يكونوا جزءً أساسياً من هذا التوجّه.. ونحن نتيح مع شفروليه بولت EUV الجديدة كلّياً خياراً جديداً نضمن من خلاله توافر مركبة كهربائية (EV) ملائمة لجميع الناس وتتماشى مع كل أساليب الحياة.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى