اخبارتكنولوجيا

جنرال موتورز تقود قطاع الأعمال للدفع نحو تبنّي المركبات الكهربائية

لاقت دعوات جنرال موتورز للاعتماد أكثر على المركبات الكهربائية (EV) بهدف مواجهة التغيّر المناخي تبنّياً رسمياً ضمن منتدى مجتمع الأعمال الريادي الذي يقدّم الاستشارات المتخصّصة لحكومات دول ’مجموعة العشرين‘. ويأتي هذا في وقت يتم التحضير للقاء الذي سيعقده قريباً قادة دول ’مجموعة العشرين‘ (G20) بشكل افتراضي. ولقد اعتمدت ’جنرال موتورز‘ على دورها البارز في مجموعة الأعمال (B20) التي تُعنى بمجالي التجارة والاستثمار كي تسلّط الضوء على الدور الحيوي المفيد الذي ستلعبه المركبات الكهربائية في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة المؤذية بعدما تصبح هذه المركبات أكثر انتشاراً على طرقات العالم.

وارتكازاً على التزام جنرال موتورز الدولي بمستقبل كهربائي بالكامل مع صفر انبعاثات وصفر حوادث وصفر ازدحام مروري، تولّى إيفيريت آيزنستات، نائب الرئيس الأول للسياسة الدولية العامّة في ’جنرال موتورز‘، قيادة هذه المبادرة عبر عقد سلسلة من النقاشات مع باقي قادة الأعمال خلال العام 2020.

وتشكّل مجموعة الأعمال B20 قناة للقطاع الخاص للوصول إلى قادة دول ’مجموعة العشرين‘، وهي توفر لمجتمع الأعمال الدولي منتدى تفاعل مباشر يمكّن التأثير على السياسات الاقتصادية والتجارية المستقبلية التي يتم التباحث بها بين أوساط قادة العالم خلال قمّة ’مجموعة العشرين‘ والتي ستستضيفها المملكة العربية السعودية بطريقة افتراضية يومي 21 و22 نوفمبر 2020.

وبصفته المسؤول الوحيد من قطاع صناعة السيارات الأمريكي ضمن فريق عمل التجارة والاستثمار التابع لمجموعة الأعمال B20، أدار آيزنستات المباحثات التي تمحورت حول السياسات التي تشجّع على تصنيع المركبات الكهربائية إلى جانب تبنّيها من قِبَل العملاء، وكيف يمكن لها أن تقود مستقبل يتميّز بكونه أكثر رفقاً بالبيئة وأكثر استدامة. وتتطلّب هكذا سياسات مستويات عالية من التعاون الدولي لأجل تعزيز تناسق المقاييس وتطوير البنى التحتية وتوفير الحوافز.

إلى جانب هذا، سعت ’جنرال موتورز‘ لتشجيع اقتصادات دول ’مجموعة العشرين‘ على استكشاف سبل استعمال أنواع أنظف من الوقود في توليد الطاقة للشبكات الكهربائية المستخدَمة لشحن المركبات الكهربائية على المستوى الدولي. ونتيجة للنقاشات التي دارت على مدار عام، صارت الآن سياسة التجارة والاستثمار المستدامة، التي تحوي اقتراحات مجتمع الأعمال وستُقدَّم لقادة الدول في قمّة ’مجموعة العشرين‘، تركّز أكثر على تبنّي المركبات الكهربائية، بالإضافة لاتخاذ سلسلة من الخطوات الأخرى الملائمة مناخياً مثل الإدارة المبتكَرة للنفايات والتوجّهات المتّبَعة في مجال إعادة التدوير.

تتمتّع ’جنرال موتورز‘ وعلاماتها التجارية ’شفروليه‘، ’جي إم سي‘ و’كاديلاك‘ بالتزام عميق بموضوع الدفع نحو التغيير في سبل التنقّل بالمملكة العربية السعودية وباقي أنحاء المنطقة. ويُعرَف العملاء في المنطقة بكونهم يتبنّون التقنيات الحديثة بشكل مبكر، وهو ما يمنح الشركة المزيد من الفرص للمضي بتحقيق رؤيتها التي تهدف للوصول إلى مستوى صفر حوادث، وصفر انبعاثات وصفر ازدحام مروري. وتستمر هذه الرؤية بتوجيه تطوير الأعمال لدى ’جنرال موتورز‘ في الشرق الأوسط وباقي أنحاء العالم.

تجدر الإشارة إلى أنه على مدى السنوات القليلة الماضية، قامت ’جنرال موتورز‘ بطرح بعض المركبات الاستثنائية فعلاً والتقنيات المتطوّرة جداً التي وضعت عملاق صناعة السيارات في موقع الريادة بمجال التنقّل المستقبلي.

وكانت جنرال موتورز قد أطلقت مركبتها الكهربائية الأولى ’شفروليه بولت EV‘ في المنطقة سنة 2017، وشملت عمليات الكشف الأخيرة عن المنتجات الجديدة سيارة ’كاديلاك LYRIQ‘ التي سيجري تصنيعها بالارتكاز على منصّة المركبات الكهربائية القياسية من الجيل القادم لدى ’جنرال موتورز‘ والتي تحصل على الطاقة من نظام دفع Ultium الخاص من ’جنرال موتورز‘، إضافة إلى شاحنة ’جي إم سي هامر EV‘ المتميّزة التي تشكّل الإضافة الكهربائية الأولى إلى مجموعة ’جي إم سي‘ الراقية من الشاحنات والمركبات الرياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV)، والمتميّزة بتصميم جريء وقدرات عالية وحِرَفية يدوية دقيقة. وسوف تتوفر ’هامر‘ الجديدة كلّياً والكهربائية بالكامل في الشرق الأوسط ابتداءً من خريف 2022.

إلى جانب ابتكاراتها وأنظمة الدفع البديلة المتوفرة لديها، سوف تقوم ’جنرال موتورز‘ بإطلاق خدمتها OnStar للسلامة والأمان الرائدة بقطاع السيارات في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي بأوائل العام 2021، لترتقي بذلك بتجربة العملاء من خلال ميّزة الاتصال المدعومة باتصال بشري محلّي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى