اخبار

جوجل ترشد السائقين إلى أماكن ركن السيارات

كشفت شركة خدمات الإنترنت الأميركية غوغل أنها تعتزم تقديم خدمة جديدة لأصحاب السيارات، تهتم بتوفير معلومات حول أماكن ركن السيارات.
ومن المنتظر أن تضيف الشركة خاصية جديدة إلى النسخة التجريبية من أحدث إصدارات خدمة الخرائط “جوجل مابس بيتا” لتوفير معلومات عن الوضع في ما يتعلق بأماكن انتظار السيارات الموجودة في المقصد الذي يتجه إليه المستخدم. واستنادا إلى تقرير “غوغل مابس باركينج أكوردينج تو أندرويد بوليس”، فإن الخاصية الجديدة تستهدف مساعدة المستخدم في العثور على مكان خال لسيارته في أقرب ساحة انتظار موجودة.
وبحسب موقع “بي سي ماجازين”، المتخصص في موضوعات التكنولوجيا، فإن خدمة جوجل مابس ستعطي المستخدم المعلومات الفورية عن موقف أماكن انتظار السيارات القريبة منه. ومع النسخة التجريبية من الإصدار مابس في 9.44، فإنه عندما يبحث المستخدم عن طرق للوصول إلى المكان الذي يريده، سيظهر رمز مكان الانتظار (حرف بي صغير باللغة الإنكليزية) أمام المكان، مع تقدير للوقت اللازم للرحلة حتى الوصول إلى المكان المستهدف.
وإلى جانب الرمز بي ستعرض جوجل 3 خيارات لوصف إمكانية العثور على مكان خال في ساحات الانتظار المحيطة. وعلى سبيل المثال يمكن أن تقول غوغل للمستخدم “أماكن الانتظار بالقرب من وجهتك محدودة في العادة”، وهو ما يتيح للمستخدم التفكير في بدائل قبل بدء رحلته. وبحسب تقرير أندرويد بوليس، فإنه وفقا لاختبارات النسخة التجريبية، فإن المعلومات الخاصة بأماكن الانتظار تستهدف الأماكن العامة مثل مراكز التسوق وغيرها من المقاصد المهمّة.
كما تعطي هذه النسخة فكرة للمستخدم عن حالة المكان الذي يعتزم الذهاب إليه قبل التحرك. وعند عرض قوائم المقاهي الموجودة في المكان مثلا، فقد يرى قسما جديدا على التطبيق باسم أتموسفير مع صور للمكان، بحيث يمكن أن يحدد على أساسها الاستعدادات المطلوبة قبل زيارة المكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى