اخبار

جيب تقدم رينيجيد وكومباس 4XE ذات الدفع الهجين

أعلنت شركة جيب التابعة لمجموعة كرايسلر عن طرح باكورة موديلاتها المعتمدة على نظام الدفع الهجين من سيارتيها رينيجيد وكومباس 4XE.

ونجحت شركة صناعة السيارات الأمريكية في خطف الأنظار خلال مشاركتها في معرض الإلكترونيات المقام خلال يناير الماضي في لاس فيجاس بعد أن أزاحت الستار عن هذين الطرازين إلى جانب نسخة من سيارة رانجلر الهجينة.

وتعتمد كلتا السيارتين على نفس نظام الدفع، الذي يتألف من محرك بنزين تربو رباعي الأسطوانات سعة 1.3 لتر وبقوة  130 حصانا أو 180 حصانا، ومحرك كهربائي بقوة  60 حصانا مع بطارية يتم شحنها خلال 5 ساعات.

وتؤهل البطارية سعة 11.4 كيلوواط ساعة بلوغ مدى السير لـ 50 كيلومترا، والانطلاق بسرعة قصوى 130 كم/س .. وبتضافر جهود المحركين تصل قوة السيارة إلى 190 حصانا أو 240 حصانا.

وفي أحسن الحالات تتسارع السيارة من الثبات إلى 100 كم/س في غضون 7.1 ثانية، فضلا عن الوصول إلى السرعة القصوى 200 كيلومتر في الساعة ويتراوح معدل استهلاك السيارة للوقود من 1.9 إلى 2.1 لتر/100 كم.

وتخطط جيب لتقديم مجموعة نقل حركة كهربائية في كل سيارة من مركباتها بحلول عام 2022 بعد أن كشفت عن الصورة النهائية لأحدث لمحة للسيارة خلال مشاركتها في المعرض الدولي للإلكترونيات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى