اخباراسعار السيارات

جيلي coolpay بمحرك 1500 سي سي تربو بسعر يبدأ من 319,900 جنيه

تُعتبر  السيارة جيلي coolpay أول سيارة compact SUV يتم تصنيعها بأسلوب BMA architecture العالمي، والذي استغرقت جيلي أكثر من أربع سنوات للانتهاء منه، ولذلك تأتي كول راي بهيكل قوي ومتين، وهي مزودة بمحرك ذو مواصفات أوروبية   1500 سي سي تربو، والذي طورته الشركة بالتعاون مع فولفو، ويقدم المحرك قوة 175 حصان، وعزم دوران يصل إلى 255 نيوتن متر، وتصل كول راي إلى سرعة 100 كم/الساعة في اقل من 7.9 ثانية. وهو ما يسمح للسيارة بتقديم أعلى مستويات من الأداء في فئتها في مختلف الطرق مع التوفير في استهلاك الوقود حيث تستهلك السيارة 6.6 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر.

وتتوفر السيارة جيلي coolpay  بفئتين سعر الفئة الأولى 319,900 جنيه، بينما سعر الفئة الثانية  369,900 جنيه.

والسيارة كول راي مجهزة بناقل حركة 7 سرعات Dual clutch WET سرعة نقل تصل الي 0.2 ثانية، وتم اختباره لأكثر من 350 ألف كيلومتر وهو ما يزيد عن المتطلبات الأوروبية بنسبة 46%،

 وتتمتع السيارة كول راي كذلك بتصميم خارجي رياضي جذاب مستوحى من حياة الشباب المفعمة بالنشاط والحيوية، مع اختلاف لون السقف عن جسم السيارة، ومرايات جانبية مميزة من الكربون فايبر، وأطار النوافذ من الكروم، مع “سبويلر” رياضي أنيق، ومصابيح أمامية LED للإضاءة النهارية ذات تصميم عصري جذاب، وجنوط رياضية رائعة تأتي بلونين.

أما الصالون الداخلي فيتميز بالرحابة مع المزج ما بين الرفاهية والتكنولوجيات المتقدمة، ومقبض كهربائي متطور لناقل للسرعات مما يوفر استخدام أسهل وأسرع استجابة للقائد السيارة، ويتيح المزيد من مساحات تخزين للسائق والراكب الأمامي. وتتميز كول راي بشاشة نظام معلومات وترفيه مقاس 10.25 بوصة HD ، هذا بجانب عجلة قيادة أوتوماتيكية متعددة الاستخدام، ومقاعد أمامية كهربائية، ومكيف هواء أوتوماتيكي، ونظام صوتي فاخر بـ 6 مكبرات صوت. وخامات المقصورة الداخلية مصنوعة من مواد صديقة للبيئة محافظة على صحة جميع الركاب. كما انها مزودة  هذا بجانب أربعة تقنيات لعزل الصوت مما يجعلها هادئة ومريحة في الاستخدام.  وتقدم كول راي ثلاثة أنظمة ممُيزة ليختار منها السائق، وهي Eco, Comfort, Sport، يتحكمون بشكل العداد و عجلة القيادة و استجابة الفرامل.

كما ان خطوط الأضاءة الداخلية Ambient Light تمتد من داخل التابلوه و الابواب و تتغير مع تغيير انظمة القيادة.

 والسيارة مزودة بتكنولوجيات رائدة مثل تقنية رصد النقطة العمياء ونظام الركن الآلي باستخدام 12 حساس مختلف سواءً موازي أو عمودي و الخروج من الركنة الألي، وتقنية الدخول بدون مفتاح، ونظام تثبيت السرعة ونظام محدد السرعة، وكاميرا 360 درجة مع إمكانية تصوير و تسجيل احداث الرحلة، أما بالنسبة لتقنيات السلامة، فالسيارة مزودة 6 وسائد هوائية بالإضافة إلى العديد من تقنيات السلامة المتقدمة مثل نظام منع انغلاق المكابح ABS، و نظام توزيع قوة الفرامل إلكترونياً EBD، ونظام التحكم في نزول المنحدرات HDC. هذا بجانب نظام Bosch ESP المتطور. ونظام Bosch للباور استيرينج.

وتأتي كول راي في فئتين، وتتميز الفئة الأعلي بلون سقف مختلف عن لون السيارة مع فتحة سقف بانوراما، هذا بالإضافة إلى مرايات من الكاربون فايبر وضم كهرباء و Sport calliper احمر، ودخول ذكي بدون مفتاح Keyless entry، وتتوافر بالسيارة كذلك عداد ديجيتال 7 بوصة، وجنوط 18 بوصة، هذا بجانب مصابيح ليد بالكامل، وعجلة قيادة متعددة الاستخدام مصنوعة من الجلد، وكراسي “سبورت”، وكرسي يعمل بالكهرباء للسائق، هذا بجانب كاميرا 360 درجة مع حساسات أمامية وخلفية وتسجيل الرحلات وحفظها (drive recording)، ونظام كشف النقاط العمياء، مع تقنية الركن الذاتي باستخدام 12 حساس ونظام للخروج من الركن ذاتي ايضاً، بالإضافة إلى 6 وسائد هوائية.

ومما هو جدير بالذكر ان كول راي قد حققت مبيعات وصلت إلى 400 ألف سيارة في مختلف الأسواق منذ إطلاقها من عامين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى