اخبار

جيمس رئيسا تنفيذيا جديدا لفورد

أعلنت فورد رسمياً عن تعيينها لـ جيمس بي هاكيت كرئيس تنفيذي جديد لها، ليحل مكان مارك فيلدز.. هاكيت لا يعتبر من الأسماء المعروفة عالمياً سواء على مستوى صناعة السيارات أو حتى الإدارات العليا، إلا أن مسيرته لا تخلو من توليه لمناصب رفيعة، آخرها كان ترأسه لقسم وسائل النقل الذكية في فورد. وسبق له وأن تعين في العديد من المناصب الجيدة في فورد نفسها بالإضافة إلى شغله لمنصب الرئيس التنفيذي لـ ستيلكيس من قبل، وهي شركة أمريكية متخصصة بإنتاج الأثاث المكتبي.

وسيقوم هاكيت برفع تقاريره مباشرة إلى بيل فورد، رئيس مجلس إدارة فورد، حيث من المفترض أن يعمل الاثنان معاً على ثلاثة مجالات رئيسية بما فيها تحديث الأعمال وتأهيل الشركة بما يمكنها من مواجهة التحديات المستقبلية. وسيركزان معاً على رفع مستويات جودة المنتجات وإطلاق العديد من المنتجات الجديدة بالإضافة إلى إعادة تقييم القطاعات الراهنة والتخلص من الأقسام التي لا تبلي بلاءً حسناً.

وصرح بيل فورد في هذه المناسبة قائلاً: “هاكيت هو الرئيس التنفيذي المثالي لتولي قيادة فورد في هذه المرحلة الانتقالية لعالم السيارات ووسائل النقل”.. وأعلنت الأمريكية عن ترقيات عديدة شملت جيمس فارلي الذي جرى تعيينه كنائب للرئيس التنفيذي ورئيساً للأسواق العالمية، كما أصبح جوزيف هينريش نائباً آخراً للرئيس التنفيذي والرئيس العالمي للعمليات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى