غير مصنف

جيونج يناقش قانون خفض التضخم مع رئيس لوبي السيارات في الولايات المتحدة

 التقى رئيس الرابطة الكورية للشركات المصنعة للسيارات “جيونج مارن-كي” مع الرئيس والمدير التنفيذي لتحالف الابتكار في السيارات “جون بوزيلا” في الولايات المتحدة، حيث أبلغه بمخاوف كوريا الجنوبية بشأن القانون الأمريكي الجديد الذي يستثني السيارات الكهربائية المصنوعة خارج أمريكا الشمالية من الإعفاءات الضريبية.

وتحدث “جيونج” مع “بوزيلا” في واشنطن بشأن الأحكام الواردة في قانون خفض التضخم الأمريكي، والذي يمنح ما يصل إلى 7,500 دولار أمريكي في صورة إعفاءات ضريبية للمستهلكين الذين يشترون السيارات الكهربائية بشرط أن تكون مجمعة في أمريكا الشمالية.

وفي الوقت الراهن، تقوم شركة “هيونداي موتور” و”كيا” بتصنيع جميع مركباتهما الكهربائية في كوريا الجنوبية وتصديرها إلى الولايات المتحدة.

وتبذل كوريا الجنوبية جهودًا شاملة، سواء على الصعيد الحكومي أو على صعيد الشركات، للتوصل إلى وضع استثناء للسيارات الكهربائية المصنوعة في كوريا الجنوبية بحيث تستفيد من تلك الإعفاءات أيضا. وترى كوريا الجنوبية أن تلك البنود ستؤدي إلى معاملة تمييزية ضد الشركات الكورية الجنوبية.

وقال “جيونج” إن المنتجات الكورية الجنوبية الصنع يجب أن تعامل على قدم المساواة مع المنتجات الأمريكية بموجب اتفاقية التجارة الحرة الثنائية، وفي ضوء خطط الاستثمار القوية التي تعهدت بها الشركات الكورية الجنوبية الكبرى في السوق الأمريكية، بما في ذلك بناء مصانع السيارات الكهربائية.

ونقلت الرابطة عن “بوزيلا” قوله إنه يتفق مع ذلك الرأي، ووعد بأن يبذل تحالفه جهودا لإقناع الدوائر السياسية الأمريكية بذلك، كما اقترح أيضًا أن تواصل كوريا الجنوبية جهودها من خلال القنوات الدبلوماسية وغيرها من القنوات المختلفة.

ونقلت الرابطة عنه أيضا قوله إن التحالف يعتزم مشاركة وزارة الخزانة الأمريكية في وضع الإرشادات المتعلقة بقانون خفض التضخم، وأعرب عن أمله في أن يستمر تواصل صناعة السيارات الكورية الجنوبية مع التحالف بشأن هذه القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى