اخبار

دايملر لا تعطى الأولوية للاجئين فى التوظيف الدائم

قبيل لقاء المستشارة ميركل برؤساء شركات مبادرة “نحن معا”، التي تقدم مشاريع للاجئين، أعلن مسئول بارز في مجموعة دايملر الألمانية للسيارات عن تضاؤل فرص اللاجئين في التوظيف الدائم لدى المجموعة المشهورة بإنتاج سيارات مرسيدس.

أعلن فيلفريد بورت رئيس قسم شئون العاملين في مجموعة دايملر إن “الشركات الكبرى لا يمكنها أن تتحمل وحدها العبء الرئيسي للاندماج”.. وأضاف بورت أن دور الشركات الكبرى في هذا المجال يشبه دور “المنارات”.. أما التوظيف على نطاق واسع فيجب أن تتحمله القاعدة العريضة من الشركات.

وكانت دايملر قدمت خلال الأشهر الماضية لـ300 لاجئ عروضا للتدريب تضمنت إلى جانب العمل المشاركة في دورات دراسية لتعلم الألمانية.. وأوضح بورت أن هذه العروض تم اعتبارها كجسر للاجئين نحو سوق العمل “وليس جسرا بالضرورة إلى دايملر، لأننا لا نبحث في الوقت الراهن عن عاملين جدد بأعداد كبيرة”.

وأشار بورت إلى أن العاملين المؤقتين بالإضافة إلى المتدربين يحظون في الوقت الراهن بالأولوية في التعيين الدائم وأكد أن الشركة غير عازمة على التخلي عن هذا الالتزام ويذكر أن دايملر يعمل لديها في ألمانيا حاليا أكثر من 170 ألف عامل.

وتلتقي المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل برؤساء شركات مبادرة “نحن معا” والتي تضم شركات كبرى من بينها دايملر وتقدم هذه المبادرة مشاريع للاجئين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى