اخبار

دينيس يحصد فوزاً ساحقاً في السباق الأول للجائزة الكبرى للفورمولا E

حصد السائق البريطاني جاك دينيس من فريقأفالانش أندريتيفوزاً مستحقاً بالسباق الأول للجائزة الكبرى للفورمولا إي لندن لعام 2022، والذي يقام برعاية سابك، بعد هيمنته على السباق من البداية وحتى النهاية، مكرراً سيناريو فوزه في الموسم الماضي على حلبة الشوارع الداخلية والخارجية في ExCeL لندن.

وقد عادت بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي إلى لندن مجدداً بعدما استضافتها أول مرة العام الماضي، وشهدت نسخة العام حضوراً جماهيراً لافتاً، في حين كان العدد محدود العام الماضي بسبب القيود التي فرضتها جائحة كوفيد-19. حظي جايك دينيس على ترحيب الآلاف من المشجعين، بعدما قدم أداءً أسطورياً وحصد أفضلية السباق الأول متقدماً على فاندورن، وسط تعالي أصوات المشجعين على المدرجات.

 ونجح بدوره ستوفيل فاندورن سائق فريقمرسيدس إي كيومن تحقيق المركز الثاني في السباق، متغلباً على زميله نيك دي فريز صاحب الرقم 17، أحد أقرب منافسيه والذي حل ثالثاً في سباق لندن الأول.

 شهدت نهاية السباق أحداث في غاية المتعة، وخصوصاً عند اشتعال معركة طاحنة ومنافسة قوية ومتقاربة بين السائقين اللذين يتأخران عن فاندورن في ترتيب العام للسائقين، إدواردو مورتارا سائق فريقروكيت فينتوري رايسينغصاحب المركز الثاني، وميتش إيفانز سائقجاكوار للسباقات صاحب المركز الثالث. واضطر مورتارا للدخول إلى مرآب الصيانة ليخرج من إطار المنافسة.

ولعب السائق الهولندي نيك دي فريز، حامل لقب بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي العام الماضي، دور المدافع الخلفي لزميله فاندورن، لينجح بوضع ثنائي مرسيدس في نصف النهائي بعد تغلبه على نيك كاسيدي سائق فريقفيرجن ريسينغالذي كان يطارد بشدة، محققاً المركز الثالث، وليحل كاسيدي في المركز الرابع، متقدماً على أوليفر أسكو الذي حل خامساً.

وتمكن بدوره ميتش إيفانز من حصد نقاط ثمينة بحلوله في المركز السادس، ليسجل أفضل النتائج من بين السائقين الأربعة الأوائل في الترتيب العام ممن يتنافسون على اللقب، إذ لم يتمكن فيرني من الخروج من زحمة الوسط ليحل في المركز 13، ومورتارا حل بدروه أخيراً بعد التلامس في اللفة 1.

وأدت هذه النتائج إلى منح أفضلية قوية للسائق فاندورن محققاً 11 نقطة إضافية، في الترتيب العام الحالي للسائقين، متقدماً بـ 26 نقطة عن أقرب منافسيه، وحل إيفانز ثانياً متقدماً على مورتارا. وهيمن فريقمرسيدس إي كيوفي الترتيب العام للفرق، متقدماً بـ 37 نقطة على فريقدي.إس تكيتاه“.

 يشهد يوم غد (الأحد) انطلاق السابق الثاني والأخير للجائزة الكبرى للفورمولا إي لندن لعام 2022، قبل اختتام الموسم الثامن بجولتي 15 و16 في سيول، لتكون زيارة فورمولا إي الأولى لكوريا الجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى