اخباررياضة

رافاييل سفير كيا ويروج لاستخدام السيارات الكهربائية مع EV6 الجديدة

أكد نجم التنس العالمي رافاييل نادال التزامه بالتنقل الصديق للبيئة من خلال الترويج لاستخدام سيارة الكروس أوفر EV”، أول سيارة كهربائية فائقة من كيا، وذلك خلال حفل خاص أقيم لتسليم اللاعب نسخة خاصة به من هذه السيارة في أكاديمية “رافا نادال” في مسقط رأسه بمدينة ماناكور، مايوركا.

واستلم نادال خلال الفعالية سيارة EV6 GT-Line المصممة بشكل خاص لإبراز رؤية الشريكين القديمين من أجل إرساء عالم أفضل، وإلهام جيل جديد من السائقين الذين يفضلون وسائل النقل الكهربائية. وجاءت هذه الاحتفالية في أعقاب إطلاق سيارة الكروس الأوفر EV6 في أوروبا، وساهمت في تسليط الضوء على الهدف الجديد لعلامة كيا التجارية – “الحركة التي تلهم”.

وانسجاماً مع هذا الالتزام، سيعتمد نادال على سيارة EV6 في تنقلاته الشخصية في مايوركا وخلال بطولات التنس الكبرى مثل بطولة النمسا المفتوحة 2022. علاوةً على ذلك، أعرب النجم الإسباني عن اهتمامه بتحول أكاديمية “رافا نادال” ومؤسسة “رافا نادال” إلى استخدام السيارات الكهربائية بالكامل بحلول عام 2022.

وبهذه المناسبة قال نادال: “يتطلب عملي بطبيعته الكثير من التنقل، ولا شك أن نمط حياتي ليس مستداماً بالكامل، ولكنني مصمم على إحداث التغييرات اللازمة حيثما أستطيع ذلك؛ وستكون البداية باستخدام سيارة EV6 في مايوركا وحولها. ويسرني أن أحظى بدعم كيا وهذه السيارة الرائعة التي ستساعدني على الوفاء بالتزامي، وأحث الجميع على استخدام هذا النوع من السيارات متى أمكنهم ذلك”.

أقيم حفل تسليم السيارة في ملعب تنس أطلق عليه اسم “ملعب EV6″، وتم الحصول على الكهرباء المستخدمة في إنارته من سيارة EV6 GT-Line؛ حيث تمتاز بأنها أول سيارة كروس أوفر كهربائية من كيا مزودة بميزة “تحميل الكهرباء من السيارة” (V2L) المتطورة التي توفر للمستخدمين مصدر طاقة متنقل.

وقال أرتور مارتينز، نائب الرئيس الأول ورئيس قسم العلامات التجارية العالمية وتجربة العملاء في كيا: “تؤمن كيا بأن الحركة تلهم الأفكار، وتعتبر EV6 نموذجاً يجسد فلسفتنا الجديدة هذه، ونفخر بوجود نادال ضمن فريقنا كسفير عالمي لعلامتنا التجارية على مدى 15 عاماً. وعدا عن كونه أحد أعظم الرياضيين في تاريخ كرة المضرب، يعتبر نادال كذلك رمزاً للإلهام من خلال سعيه الدائم لإحداث تأثير إيجابي في العالم عبر أنشطته ومساهماته الاجتماعية المتنوعة”.

تم إطلاق سيارة EV6 لتؤدي دوراً مهمّاً في رؤية كيا الجديدة لتوفير حلول نقل مستدامة ومبتكرة وسهلة المنال في جميع أنحاء العالم. كما تشكل هذه السيارة نموذجاً رائداً لوسائل النقل الكهربائية مستقبلاً، وتهدف إلى الارتقاء بمعايير قطاع السيارات في وقت يتحول فيه عالم السيارات سريعاً نحو الاعتماد على الكهرباء بشكل كامل. ويمكن لميزة “تحميل الكهرباء من السيارة” (V2L)، التي تم استعراضها في أكاديمية رافا نادال، توفير ما يصل إلى 3.6 كيلوواط من الكهرباء لاستخدامها بكل سهولة كمصدر طاقة متنقل للترفيه والأنشطة اليومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى