اخبار

روزبرج يتوج بلقب بطولة العالم للسائقين للفورميولا1

بعد يوم حافل بإثارة سباق السيارات في حلبة مرسى ياس توج السائق الألماني نيكو روزبرج بلقب بطولة العالم للسائقين للفورميولا وان لعام 2016 بعد أن حافظ على موقعه المتقدم على سلم الترتيب لينتزع بذلك لقبه الأول.

وشهد سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورميولا 1 لعام 2016 أحداثًا حافلة بالتشويق، بعد انطلق سائقا فريق مرسيدس والمرشحان للقب البطولة لويس هاميلتون ونيكو روزبرغ من المركزين الأول والثاني على خط الانطلاق، وأحرز هاميلتون في ختامه لقب السباق بعد انطلاقه من المركز الأول.

وتمكن السائق الألماني الذي يبلغ من العمر 31 عامًا بعد أن، انطلق من المركز الثاني على خط الانطلاق وحافظ على موقعه خلف زميله في الفريق طوال السباق ومع اختتام السباق وعبور هاميلتون خط النهاية أضاءت الألعاب النارية سماء حلبة مرسى ياس، ليصعد روزبرج بعد ذلك إلى منصة التتويج ويحتفل بلقبه العالمي الأول.

وصرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “نهنئ نيكو روزبرج إحرازه لقب بطولة الاتحاد الدولي للسيارات للفورميولا وان للسائقين ونتوجه بالشكر لجميع الفرق والسائقين على الأداء الرائع والمشوق الذي امتعوا به جمهور الحلبة مكتمل العدد”.

وتابع:” حفلت الأيام الأربعة الماضية بشتى أنواع الأنشطة الترفيهية في كافة أنحاء حلبة مرسى ياس وجزيرة ياس، ابتداء من السباقات المسوقة على مسار السباق ووصولًا إلى الفعاليات الترفيهية المتنوعة في مناطق الواحات، وفي مناطق متنوعة من الجزيرة، بالإضافة إلى حفلات ما بعد السباق التي ستبقى ذكراها حاضرة لدى الجمهور لفترة طويلة”.

واختتم العامري حديثه: “نسعى في كل عام إلى تطوير الحدث، وفي هذا العام أثبتت أبوظبي وحلبة مرسى ياس مجددًا قدرتهما على تنظيم حدث ينافس أكبر المناسبات الرياضية والترفيهية على مستوى العالم. ونشكر كل من زارنا وشارك ضمن الأجواء الاحتفالية الرائعة خلال عطلة أسبوع السباق”.. واستمتع جمهور مكتمل العدد في حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف متفرج بيوم حافل بإثارة رياضة سباق السيارات ومتعة الفعاليات الترفيهية، تحت أشعة الشمس المشرقة طوال يوم الأحد.

وحظي محبو السرعة والتشويق بفرصة مبكرة للاستمتاع بمنافسات رياضة سباق السيارات الحماسية مع منافسات فئتي جي بي 2 وجي بي 3 على لقبي كل من البطولتين اللذين حسمتهما حلبة مرسى ياس، واللتين شهدتا تتويج كلٍ من بيار غاسلي وشارل لوكلير بلقب كل من البطولتين على الترتيب.

كما أقيمت العديد من الفعاليات الترفيهية في مناطق الواحات الأربعة والتي رفهت عن الصغار والكبار طوال فترة بعد الظهر، بمجموعة من الأنشطة الترفيهية مثل جلسات التواقيع التذكارية، وأجهزة محاكاة السباق، والعروض الموسيقية الحية، والاستعراضات التراثية الإماراتية، والعديد من الأنشطة التفاعلية الأخرى.

وقبيل انطلاق السباق بدقائق توجهت أنظار الجمهور نحو سماء حلبة مرسى ياس حين حلقت طائرة الاتحاد للطيران من طراز إيرباص A380 لتقدم تحية طيران الاتحاد التي أصبحت تقليدًا سنويًا خلال سباق الجائزة الكبرى في أبوظبي، ترافقها سبع طائرات لفريق فرسان الإمارات قدمت عرضًا جويًا نشرت خلاله ألوان علم الإمارات فوق مسار السباق.. وعند تمام الساعة الخامسة عصرًا، انطلقت فعاليات الحدث الرئيسي الذي استقطب جمهورًا غفيرًا من الدولة ومن مختلف أنحاء العالم لمتابعة سباق الحسم على لقب البطولة لعالمي بين صديقي الطفولة اللدودين لويس هاميلتون ونيكو روزبرج.

وتواصلت منافسات السباق على مدى 55 لفة حافلة بالتشويق والمتعة انطلقت قبل غروب الشمس واستمرت إلى ما بعد مغيبها تحت الأنوار الكاشفة في حلبة مرسى ياس، واختتم السباق مع الإعلان عن نيكو روزبرغ بطل العالم للسائقين لموسم 2016. وتابع جمهور مكتمل العدد في حلبة مرسى ياس التي تتسع إلى 60 ألف شخص، مجريات السباق مباشرة من المدرجات الرئيسية وأجنحة الضيافة ومن تلة أبوظبي التي تحظى بشعبية هائلة، وانضم إليهم ملايين المشاهدين من كافة أنحاء العالم الذين تابعوا أحداث الإثارة دقيقة بدقيقة عبر صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بحلبة مرسى ياس.

وفيما احتفل روزبرج بإحرازه اللقب العالمي بدأ الجمهور بالتوجه إلى ميدان دو حيث اختتمت النجمة العالمية ريانا فعاليات عطلة أسبوع السباق بحفل غنائي مذهل أشعلت فيه حماس الجمهور مساء الأحد. وأحيت ريانا حفلًا رائعًا في أبوظبي، المحطة الوحيدة في الشرق الأوسط ضمن جولتها الغنائية أنتي وورلد تور، وقدمت مجموعة من أفضل أغانيها في ختام حفلات ما بعد السباق التي أحياها مجموعة من أفضل نجوم الغناء العالميين، وافتتحها المغني بيتبول وتبعه مساء الجمعة ثنائي الموسيقى الالكترونية ذا كيميكال بروذرز فيما أحيى أسطورة الموسيقى ليونيل ريتشي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى