رياضة

روزبرج يقتنص مركز أول المنطلقين فى المجر من هاميلتون

انتزع نيكو روزبرج متصدر بطولة العالم مركز أول المنطلقين لسباق جائزة المجر الكبرى ببطولة العالم للفورميولا وان من زميله في مرسيدس لويس هاميلتون في اللفة الأخيرة من التجارب التأهيلية التي توقفت عدة مرات بسبب الأمطار.. وحقق روزبرج زمنا قدره دقيقة واحدة و19.965 ثانية بفارق 0.143 ثانية عن هاميلتون.

واضطر هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات – الذي كان يتصدر التجارب التأهيلية قبل اللفة الأخيرة – إلى التخفيف من سرعته في اللفة الأخيرة بعدما فقد فرناندو ألونسو سائق ماكلارين السيطرة على سيارته التي توقفت على الحلبة ليفقد السائق البريطاني فرصة تحسين أفضل لفة بعد خروج الأعلام الصفراء.

وكان هاميلتون – حامل اللقب – السائق الأسرع وفي طريقه لاقتناص مركز أول المنطلقين.. وشعر هاميلتون بالراحة رغم ما حدث وقال بعد حصوله على المركز الثاني “لم أكن أعلم مدى سرعة روزبرج لكني كنت الأسرع في الجزء الأول من الحلبة.”. وأضاف “هناك سوء حظ بسبب ما حدث مع فرناندو لكن هذه الأشياء تحدث ولا أشعر بخيبة أمل كبيرة.”

وهذه المرة 26 التي ينتزع فيها روزبرج مركز أول المنطلقين في مسيرته والرابعة هذا الموسم. كما أنها المرة 46 لمرسيدس في آخر 49 سباقا حيث انطلق الفريق الألماني من الصدارة في جميع سباقات هذا الموسم باستثناء مرة واحدة.. وثارت شكوك حول احتفاظ روزبرج بمركز أول المنطلقين بعد أن أوضحت الإعادة التلفزيونية أنه شاهد الأعلام الصفراء بعد ما حدث مع ألونسو لكن السائق البالغ عمره 31 عاما قال إنه خفف من سرعته في هذا الجزء من الحلبة.

ويتصدر روزبرج – الذي توصل لاتفاق لتمديد عقده مع مرسيدس لمدة عامين يوم الخميس الماضي – بطولة العالم متقدما بفارق نقطة واحدة على هاميلتون.. وجاء الأسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الثالث بالتجارب بينما احتل زميله ماكس فرستابن المركز الرابع حيث يسعى الفريق لمنافسة مرسيدس على الفوز بالسباق.

وكان سيباستيان فيتيل – الفائز بسباق المجر العام الماضي – السائق الوحيد لفيراري في أول عشرة مراكز بوجوده خامسا بعد أن سقط زميله كيمي رايكونن ضحية للتغييرات السريعة بالمراكز بسبب تغير حالة الطقس وسيبدأ من المركز 14.

وحظي ماكلارين بأفضل نتيجة في التجارب التأهيلية منذ استخدام محركات هوندا العام الماضي وسينطلق ألونسو وجنسون باتون – اللذان حققا فوزهما الأول في مسيرتيهما في المجر – من المركزين السابع والثامن على الترتيب.. واحتل نيكو هالكنبرج سائق فورس إنديا المركز التاسع متقدما على فالتيري بوتاس سائق وليامز… وأدى هطول الأمطار بغزارة إلى تأخر انطلاق التجارب التأهيلية 20 دقيقة.

وتوقفت الفترة الأولى من التجارب – التي تبلغ 18 دقيقة – أربع مرات بسبب الأمطار في المرة الأولى ثم عدة حوادث من بينها حادث لفيليبي ماسا سائق وليامز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى