اخباررياضة

ريتشياردو يتوقع قليلا من الفوضى مع استئناف الفورميولا وان

 يتوقع السائق الأسترالي دانييل ريتشياردو لعودة سباقات الفورميولا وان بعد تأجيل انطلاق الموسم بسبب أزمة جائحة كورونا لكنه رغم ذلك يتوقع قليلا من الفوضى في أول سباق عند عودة عجلة البطولة للدوران من جديد.

ويقيم ريتشياردو في عزل شخصي في بيرث منذ إلغاء سباق أستراليا الافتتاحي في مارس الماضي ولم يجلس خلف مقود سيارته (رينو) منذ آخر أيام تجارب ما قبل الموسم في برشلونة الإسبانية في نهاية فبراير شباط الماضي.

وتخطط فورمولا 1 لانطلاق الموسم المؤجل في النمسا في بداية يوليو المقبل بإقامة سباقين في حلبة رد بول إذا ما سمحت الأوضاع الصحية بذلك.

وقال ريتشياردو (30 عاما) لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) يوم السبت إنه يتوقع ”بعض أشكال الفوضى التي أتمنى أن تكون في نطاق السيطرة“ لأن جميع السائقين ظلوا بعيدا عن الأجواء الفعلية للسباقات لمدة طويلة.

وأضاف السائق الأسترالي ”لا أتوقع فعلا وجود السيارات في كل مكان لكن سيظهر تأثير غياب السائقين طويلا عن الحلبات.. خليط من العواطف والإثارة والشوق‭“‬.

وأردف قائلا ”الكل سيكون على أهبة الاستعداد للانطلاق. فهناك هؤلاء السائقون الذين يرغبون في هذا المستوى من الأدرينالين بينما يختلف آخرون عنهم. ولذا فسيكون هناك بعض التجاوزات الجريئة وغير المحسوبة. في المجمل سيكون هناك قليل من كل شيء“.

واتفق كريستيان هورنر رئيس فريق رد بول الذي فاز في مقره في الحلبة النمساوية في العامين الماضيين عن طريق الهولندي الشاب ماكس فرستابن مع توقعات ريتشياردو.. وقال هورنر لصحيفة الجارديان البريطانية ”ربما تكون هذه أطول مدة غاب فيها السائقون عن سياراتهم“.

وأضاف ”ربما يكون هذا أمرا صحيا من جانب. فإذا بدأنا في يوليو ربما يكون السائقون بعيدين عن المستوى المطلوب كثيرا ولهذا ستقع بعض الأحداث.“

وهذا هو العام الأخير في عقد ريتشياردو، الذي سبق له الفوز في سبعة سباقات مع فريقه السابق رد بول، مع فريقه الحالي رينو ولا يزال مستقبله غير مؤكد.

وأمضى ريتشياردو وقته في مزرعة الأسرة وقد وصف هذا الوضع بأنه مثالي للتدرب في ظل توفر الكثير من المساحات بعيدا عن ضغوط السفر ”عبر مناطق زمنية مختلفة“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى