رياضة

ريتشياردو يفوز بسباق ماليزيا بعد تعطل سيارة هاميلتون

فاز الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بل بسباق جائزة ماليزيا الكبرى الحلقة 16 من بطولة العالم لسباقات الفورميولا  وان ليحقق أول فوز في الموسم الحالي بعد خروج بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسبب عطل في المحرك بينما كان في صدارة السباق.

واحتل سائق رد بل الثاني الهولندي الشاب ماكس فرستابن المركز الثاني ليحتل الفريق المركزين الأول والثاني لأول مرة منذ سباق البرازيل الختامي في 2013 وهو ما حرم مرسيدس من حسم لقب الصانعين للمرة الثالثة على التوالي في الحلبة التابعة للشركة الراعية للفريق بتروناس.

واحتل الألماني نيكو روزبرج سائق مرسيدس ومتصدر الترتيب العام المركز الثالث رغم معاقبته بتأخيره عشر ثوان بسبب اصطدامه بسيارة الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري.. وبهذه النتيجة عزز روزبرج موقعه في صدارة قائمة السائقين واتسع الفارق بينه وبين هاميلتون أقرب مطارديه إلى 23 نقطة قبل آخر خمسة سباقات من الموسم.

البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بعد خروجه من سباق جائزة ماليزيا الكبرى بسبب عطل في محرك سيارته يوم الأحد. تصوير إدجار سو - رويترز

وانفجر محرك سيارة هاميلتون الذي كان يقترب من تحقيق الفوز رقم 50 في هذه السباقات واشتعلت فيه النار قبل 16 لفة من نهاية السباق الذي يقام على حلبة سيبانج ويتضمن 56 لفة.

وقال هاميلتون (31 عاما) الذي سبق له الفوز ببطولة العالم ثلاث مرات للصحفيين “هناك شيء ما خطأ لكني لا يمكنني فعل أي شيء إزاء ذلك.”.. وأضاف السائق البريطاني “في السباقات الخمسة المقبلة لا ندري ما الذي يمكن أن يحدث.”

وعبر ريتشياردو الذي كان قريبا من الفوز والتفوق على هاميلتون في موناكو لولا تعثره خلال توقف للصيانة عن سعادته الغامرة بالفوز يوم الأحد قائلا “الأمور كانت عكس ما حدث في موناكو ولذا فأنا سعيد اليوم.”

وهذا هو الفوز الرابع لريتشياردو خلال مسيرته مع السباقات.. وأضاف ريتشياردو “لا أحمل أي شعور سيء تجاه لويس لكني بالتأكيد سعيد بالفوز.”

ولم يحقق ريتشياردو أي فوز منذ تتويجه بلقب سباق جائزة بلجيكا الكبرى في 2014 لكنه صعد لمنصة التتويج أربع مرات في آخر خمسة سباقات.. وجاء انفجار محرك سيارة هاميلتون فجأة ودون أي مقدمات بعد أن بدأ السائق السباق من المركز الأول وحافظ على تقدمه بعد الانطلاق في حين كانت خلفه معركة حامية على المراكز بين فرستابن والألماني سيباستيان فيتيل سائق فيراري الذي دفعت سيارته سيارة روزبرج لتغير مرسيدس اتجاهها.. وبسبب هذا الاصطدام خرج فيتيل من السباق مبكرا.

وشهد النصف الثاني من السباق منافسة حامية بين سائقي رد بل قبل أن يتفوق ريتشياردو ثم جاء خروج هاميلتون ليصب في صالح كل منهما.. واحتل رايكونن المركز الرابع بعد صراع مع روزبرج على آخر مكان على منصة التتويج رغم عقوبة روزبرج.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى