اخبار

رينو تحصد الإعجاب بكهربائية صغيرة

حصدت سيارة زوى الكهربائية الرياضية الصغيرة التي تنتجها مجموعة رينو الفرنسية إعجاب زبائنها بعد عامين من طرحها في الأسواق بما فيها أسواق الشرق الأوسط .. وأكد جيل نورماند مدير قسم السيارات الكهربائية في رينو خلال حدث أقيم مؤخرا في العاصمة باريس أن “زبائن الشركة كانوا مهتمين كثيرا بالنسخة الكهربائية من رينو”.. وكانت الشركة قد كشفت الستار عن نموذج اختباري لزوى الكهربائية للمرة الأولى خلال معرض جنيف للسيارات فى 2012.

وتعتبر الإمارات من بين الدول القليلة التي دعمت سوقها المحلية بسيارة زوي المدمجة والمكونة من خمسة أبواب، وتتمتّع بتصميم رياضي ديناميكي، ويجب النظر إليها عن قرب لمعرفة أنها كهربائية 100٪.

ومع أن النموذج لفت انتباه عشاق رينو لتصميمه الرياضي الانسيابي وسرعته الفائقة، لكن نورماند يؤكد أن الشركة ستركز على تطوير بطاريات أفضل من تلك التي استعملتها في السيارة الاختبارية قبل مرحلة الإنتاج القياسي.

وتحمل الهاتشباك الكهربائية الخارقة محركات تنتج قوة 454 حصانا وتفوق تلك الموجودة لدى مرسيدس أي.أم.جي أي 45 أس الجديدة، وهو ما يمكّن السيارة من تحقيق تسارع من الصفر إلى 100 كم/س خلال 3.2 ثوان فقط.

وبفضل الابتكار الهندسي للسيارة، يمتاز التصميم بدمج مقابض الباب الخلفي داخل إطار النافذة، كما يبعث التصميم الداخلي العصري على الشعور بالراحة والهدوء والسكينة حيث يثير كل شيء فى زوى النوازع والأحاسيس الطبيعية لدى الإنسان.

وتتمتع السيارة بميزة التبريد المسبق لدرجة الحرارة والتي تسمح للسائق ببرمجة التدفئة أو تكييف الهواء قبل ساعتين من الانطلاق رغم أنها مزودة بجميع مزايا التبريد الموجودة في السيارات العادية.. وتظهر المواصفات الفنية للسيارة أنها مزودة بوحدة شحن ذكية يمكن لها شحن البطارية خلال 150 دقيقة فقط عند قوة 22 كيلوواط.

وفي خضم سباق الموديلات الرياضية الكهربائية التى يتوقّع أن تقتحم الطرقات مستقبلا، تعرض رينو سيارتها البالغ طولها أربعة أمتار بقوة 92 حصانا، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 135 كم/س مع مدى سير 400 كم.

كما تتمتع السيارة بقدرة عزم كبيرة عند قيادتها، إذ يتيح محركها القوى الفرصة للانتقال إلى سرعات عالية تناسب حجمها في وقت قصير، في نفس الوقت تتمتع بقدر كبير من الثبات عند القيادة بسرعة، فضلا عن أنها توفر أعلى درجات الأمان.

وزادت مجموعة رينو من تشويق عشاق علامتها بعد أن كشفت أنها تستعد لطرح موديل زوى الكروس أوفر الجديد في السوق الأوروبية بنهاية العام الجارى.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى