اخبار

رينو تطلق زيو ريفيرا الكهربائية

أطلق الصانع الفرنسى الشهير رينو سيارته الرائعة ريفيرا من أيقونته زيو المعتمدة على نظام الدفع الكهربائي بعد أشهر من التشويق، إثر نشر المجموعة الفرنسية صورا لهذه المركبة الفريدة التي تجذب الأنظار من خلال لونها الأزرق.

تتمتع السيارة الجديدة بالعديد من التجهيزات الموسعة المبنية على أساس خط التجهيزات الفخم أنتنتس المتطور.

ويشتمل هذا الخط على تكييف هواء أوتوماتيكي، ومحدد سرعة مثبت للسرعة، وكاميرا عكسية، وتنبيه السرعة الزائدة، مع التعرف على إشارات المرور وتنبيه تقاطع الخط وكاشف النقاط العمياء، وما إلى ذلك.

وتزخر السيارة الخاصة بنظام الملتيميديا إيزي لينك بشاشة 9.3 بوصة مع نظام الملاحة، ووظيفة تدفئة المقاعد والمقود، والمقاعد الجلدية باللون الأزرق الداكن أو الرمادي الرملي المزين بأنابيب مضفرة. وتمت مطابقة لوحة العدادات لأنها مزينة بشريط مع ديكور من الخشب الأشقر.

وينبض بداخل السيارة زيو ريفيرا البالغ سعرها 38 ألف يورو، محرك كهربائي بقوة 135 حصانا/245 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، مع بطارية سعة 52 كيلوواط ساعة تبلغ بالسيارة مدى السير 380 كلم قبل إعادة شحن البطارية.

وحصدت سيارة زيو الكهربائية الرياضية الصغيرة، إعجاب زبائنها بعد عامين من طرحها في الأسواق بما فيها أسواق الشرق الأوسط.

ومع أن النموذج لفت انتباه عشاق رينو لتصميمه الرياضي الانسيابي وسرعته الفائقة، لكن المجموعة تؤكد أنها ستركز على تطوير بطاريات أفضل من تلك التي استعملتها في السيارة الاختبارية قبل مرحلة الإنتاج القياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى