طرازات جديدة

رينو ميجان جراند كوبيه …. أول سيارة سيدان بروح الكوبيه

 

تجمع السيارة ميجان جراند كوبيه بين اتساع المقصورة الداخلية واتساع مساحة التخزين التي تصل إلى 508 لتر وهي من أكبر مساحات التخزين في فئتها مما يميزها بالعملية والشكل الجديد وخطوط التصميم الرياضية التي تلفت إليها الأنظار .. كل هذه المميزات تجعلها من المنافسين الرئيسيين في هذه الفئة وهذا بخلاف التكنولوجيا المتقدمة والكماليات المتعددة التى تشعر السائق بالرفاهية والمتعة وسهولة القيادة.

وتشمل السيارة الميجان على ثلاث فئات ، الفئة الأولى والثانية طرحت بمحرك 1600 cc بشاحن توربيني ( Turbo charger) بقوة 120 حصان وعزم 205 نيوتن عند 2000 لفة وهو محرك قوي يعطي للسيارة قوة للتسارع من صفر إلى 100 كم في الساعة في 10 ثواني في الاحتفاظ بخاصية الاستخدام الموفر للبنزين (السيارة تستخدم بنزين 92 ومتوسط الإستهلاك 6،8 لتر لكل 100 كم) .

كما تتمتع جميع الفئات بتجهيزات الأمن والسلامة التي تتمثل في 2 وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي و6 وسائد هوائية لفئة الهاي لاين مع نظام الABS  والBAS  ونظام isoFix لتثبيت مقاعد الأطفال في المقعد الخلفي مع نظام إيميبوليزر (immobilizer) للحماية ضد السطو والسرقة .

تجهيزات الرفاهية :

تتعدد التجهيزات داخل السيارة الميجان ، فيوجد بها :

  • خاصية الكرت الذكي مع خاصية إدارة وغلق المحرك بدون مفتاح .
  • نظام مثبت ومجدد للسرعة لراحة السائق في المسافات الطويلة .
  • حساسات ركن خلفية مع كاميرا للمساعدة في صف السيارة بأمان تام .

كما تتميز السيارة بشاشة داخلية مختلفة الأحجا حسب الفئة وتساعد هذه الشاشة على التحكم التام ببعض إمكانيات السيارة (شاشة ملاحة (Navigation) – راديو – اختيار نظام السيارة ما بين رياضي أو موفر مع امكانية تغيير لون الإضاءة الداخلية لمقصورة السيارة واضائة شاشة العدادات الLCD).

كما زودت السيارة الميجان جراند كوبيه بجنوط رياضية مقاس 17 بوصة تساعد على الأتزان والثبات مع شكلها الرياضي الجذاب بالإضافة إلى فتحة سقف ، مقاعد مكسوة بالجلد ونظام فتح صندوق الأمتعة بمجرد مرور القدم أسفل السيارة وهذا النظام الذكي يسهل عملية إدخال وإخراج الأمتعة بسلاسة.

 

JETOUR

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى