اخباررياضة

ساينز يقود فريق فيرارى للفورميولا وان بديلا لـ فيتيل

قال فريق فيراري الإيطالي المنافس في بطولة العالم لسباقات الفورميولا وان إن السائق الإسباني كارلوس ساينز سيقود له في موسمي البطولة في 2021 و2022 خلفا لبطل العالم سابقا أربع مرات الألماني سيباستيان فيتيل.

وسيقود ساينز في الفريق الأحمر إلى جانب الفرنسي شارل لو كلير.. وجاء الإعلان عن رحيل فيتيل عن فيراري في نهاية الموسم الحالي ولم تتضح بعد الوجهة المقبلة للسائق الألماني.

وساينز (25 عاما) في ماكلارين منذ العام الماضي وسيكون فيراري رابع فريق يقود له بعد ظهوره الأول في الفئة الأولى في 2015 مع تورو روسو الذي يتخذ من إيطاليا مقرا له.

وسبق لوالد ساينز الذي يحمل نفس الاسم الأول (كارلوس) الفوز ببطولة العالم للراليات مرتين.

وفي المقابل سينتقل سائق رينو الأسترالي دانييل ريتشياردو إلى ماكلارين البريطاني بديلا لساينز ليقود للفريق في الموسم المقبل إلى جانب البريطاني لاندو نوريس.

وقال ماتيا بينوتو رئيس فريق فيراريفي ظل خبرته لخمسة مواسم في السباقات أثبت كارلوس أنه صاحب موهبة كبيرة وأنه يمتلك المقدرة الفنية والقدرات المطلوبة التي تجعل منه العنصر المثالي للانضمام لأسرتنا“.

وتضع هذه الصفقة حدا لتكهنات طالت مستقبل البريطاني لويس هاميلتون (35 عاما) بطل العالم والذي أصبح من المؤكد الآن استمراره مع فريقه الحالي مرسيدس بينما يسعى لحصد اللقب السابع في البطولة ومعادلة الرقم القياسي العالمي الذي يحمله الألماني المعتزل مايكل شوماخر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى