رياضة

سباقات ياس تعود بسباقات حافلة بالإثارة المتعة

تعود سلسلة سباقات ياس المنتظرة لمحبي رياضة سباق السيارات المحلية في دولة الإمارات، إذ تنطلق المرحلة الأولى للسباقات في عطلة نهاية الأسبوع القادم، وتتمتع سلسلة سباقات ياس بشعبية كبيرة وتضم مجموعة من السباقات الاحترافية التي تقام على حلبة مرسى ياس، موطن سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا1.

يُفتتح موسم السباقات من يوم الخميس 27 أكتوبر مع عودة سلسلة سباقات ياس التي تقام تحت إشراف نادي ياس لسباق السيارات في مرحلتها الأولى التي تستمر لغاية 29 أكتوبر.

وتستضيف حلبة مرسى ياس وللمرة الأولى بطولة الإمارات للفورمولا4 المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات والتي تعد إحدى أهم الإضافات الجديدة والمميزة على أجندة رياضة السيارات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتكون بطولة الإمارات للفورمولا4 من 18 سباقًا تقام في عطلة الأسبوع خلال 6 جولات منفصلة غالبيتها في حلبة مرسى ياس .

كما تفتح البطولة باب المشاركة أمام السائقين الذين تبلغ أعمارهم 15 عامًا فما فوق، وكان الاتحاد الدولي للسيارات قد أطلق هذه البطولة الجديدة لدعم السائقين الشباب في دولة الإمارات ولتكون صلة وصل بين بطولات سباقات السيارات الإقليمية والمنافسات في القارة الأوروبية وصولاً إلى بطولة العالم للفورمولا1.

وتعود بطولة كأس تي آر دي 86 المحلية لسباق السيارات في موسمها الثالث على التوالي، وتنظم البطولة بدعم من تويوتا لتطوير سيارات السباق (تي آر دي)، وكانت حلبة مرسى ياس قد أطلقت بطولة كأس تي آر دي 86 في عام 2014 لتكون أول بطولة محلية مستدامة للسيارات من نوع واحد تهدف لاستقطاب الهواة في مجال رياضة سباق السيارات وتمكينهم من المشاركة في بطولة سباق سيارات ضمن بيئة تنافسية احترافية.

ستشهد بطولة كأس تي آر دي 86 هذا العام مشاركة مجموعة من السائقين المحترفين والمبتدئين، وتوفر لعشاق رياضة السيارات إمكانية المشاركة ضمن فئتيها الذهبية والفضية، كما وتشهد البطولة منافسة بين مجموعة من السائقين الذين يصطفون وجهاً لوجه للصعود على منصة التتويج، وتقام سباقات بطولة كأس تي آر دي 86 على ست مراحل حافلة بالندية والمنافسة، وتحتدم المنافسات في المرحلة السادسة والأخيرة والتي تشهد الإعلان عن صاحب اللقب، في شهر أبريل العام القادم.

وبالإضافة إلى بطولة كأس تي آر دي 86 وبطولة الإمارات للفورمولا4، تضم سلسلة سباقات ياس بطولة فورمولا الخليج 1000، وهي البطولة الوطنية للسيارات ذات المقعد الواحد، والتي تشارك فيها سيارات تستخدم إطارات من نفس النوعية ومزودة بإعدادات متماثلة للأجنحة، تعود لتذهل الجماهير على مسار السباقات المخصص للفورمولا1 في أبوظبي.

وبهذه المناسبة صرح الطارق العامري، الرئيس التنفيذي لحلبة مرسى ياس: “نرحب مجدداً بعودة سلسلة سباقات ياس التي تنطلق مرحلتها الأولى خلال عطلة الأسبوع، أثبتنا من خلال الموسم الماضي الطلب الكبير والشعبية الكتزايدة التي تشهدها بطولة سباق سيارات محلية في الإمارات. وإننا سعداء بعودة بطولة كأس تي آر دي 86 بموسمها الثالث، واستضافة بطولة الإمارات للفورمولا4 لأول مرة على حلبة مرسى ياس والتي ستعزز من أهمية بطولة السباقات المحلية، وتعمل على تطوير المواهب الناشئة للوصول إلى العالمية”.

وأردف العامري بالقول: “تقدم حلبة مرسى ياس مجموعة واسعة من بطولات سباق السيارات التي تناسب الهواة والمحترفين على حد سواء، كما أننا حريصون على تقديم جرعة أكبر من متعة سباقات السيارات لمحبي وعشاق رياضة السيارات في الدولة. نرحب بجميع زوار الحلبة الراغبين بحضور الافتتاح المميز لموسم سلسلة سباقات ياس خلال عطلة هذا الأسبوع”.

يبلغ سعر التذكرة لحضور فعاليات السباقات والتي تقام في عطلة نهاية الأسبوع 25 درهماً إماراتياً للشخص، وتشهد تنظيم مجموعة من الأنشطة المناسبة لكل أفراد العائلة.

ولكل من فاتته أحداث الإثارة خلال سلسلة سباقات ياس، يمكن زيارة صفحة ياس تي في، القناة الرسمية لحلبة مرسى ياس على موقع يوتيوب، حيث يمكن الاطلاع على محتوى الفيديو الخاص بالحلبة، التي تعد الوجهة الأولى للفعاليات الرياضية الترفيهية في الإمارات وموطن سباق جائزة أبوظبي للفورمولا1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى