اخبار

سباق ألمانيا مهدد بالاستبعاد من قائمة الفورميولا 1 في 2017

أصبح من شبه المؤكد أن سباق جائزة ألمانيا الكبرى  مهدد بالاستبعاد من برنامج بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في الموسم المقبل لأسباب مالية رغم أن الألماني نيكو روزبرج لا يزال مرشحا للفوز بلقب البطولة في السباق الختامي في أبوظبي الأحد المقبل ورغم هيمنة فريق مرسيدس على البطولة.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن جورج سيلر رئيس حلبة هوكنهايم الألمانية قوله إن المخاطر الاقتصادية لاستضافة الحلبة السباق في أعوام متتالية كبيرة للغاية.

واستضافت الحلبة السباق في العام الحالي كما أنها مرتبطة بعقد لاستضافة السباق في 2018.

وكان من المفترض أن تستضيف حلبة نوربرجرينج السباق الألماني في يوليو تموز 2017 حسب نظام التناوب المتفق عليه لكن ملاك الحلبة لم يتمكنوا من دفع رسوم الاستضافة بعد أن غاب السباق عن البطولة في الموسم الماضي أيضا.

ولم يصدر أي تأكيد رسمي على الاستبعاد من جانب بيرني ايكلستون مسؤول الحقوق التجارية للبطولة رغم أنه بدا متشائما حيال فرص إقامة السباق في الموسم المقبل.

وقال ايكلستون على هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى في وقت سابق من الشهر الجاري “أراهن أنه (سباق ألمانيا) لن يكون ضمن البرنامج (في 2017).”

وفي البطولة هناك أربعة سائقين ألمان أي أكثر من أي دولة أخرى في ظل وجود سيباستيان فيتل في فيراري ونيكو هالكنبرج مع فورس انديا وباسكال فيرلاين مع مانور.

ومن المقرر أن يعتمد الاتحاد الدولي للسيارات الذي يشرف على تنظيم البطولة برنامج سباقات موسم 2017 بحلول نهاية نوفمبر تشرين الثاني الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى