اخبار

ستيلانتس تقرر انتاج فيات 500 إي الكهربائية في تورينو

قررت شركة ستيلانتس تقديم نسخة هجينة من سيارتها الجميلة فيات الكهربائية الصغيرة 500 إي، على أن تنتجها في مصنع ميرافيوري في إيطاليا.

ومن المتوقع الإعلان عن ذلك في اجتماع يُعقد في تورينو بين الرئيس التنفيذي كارلوس تافاريس والنقابات، التي تطالب بنموذج جديد كبير الحجم ورخيص لميرافيوري لإنعاش إنتاجها.

وقد دفع التباطؤ العالمي في مبيعات السيارات الكهربائية شركة ستيلانتس إلى إبطاء معدلات الإنتاج بشكل كبير، ما أدى إلى تقديم فترات إجازة طويلة لعمال المصنع.

فيات 500 إي

ويتم تُجمَّع السيارة فيات 500 إي في تورينو -الموطن الأصلي لسيارة فيات- وقد تساعد هذه الخطوة شركة صناعة السيارات على تحسين علاقاتها مع الحكومة الإيطالية، التي انتقدت المجموعة كثيراً بسبب انخفاض إنتاجها في البلاد، فضلاً عن تصنيع بعض سيارات فيات وألفا روميو في الخارج.

من جهتها، تبحث الحكومة خطة لاستعادة إنتاج مليون سيارة من المجموعة بحلول نهاية هذا العقد، من نحو 750 ألف سيارة العام الماضي.

وقال وزير الصناعة أدولفو أورسو إنه من المتوقع التوصل إلى اتفاق في غضون أيام قليلة، بما في ذلك الإعلان عن نماذج جديدة لمصانع ستيلانتيس الإيطالية.

كانت أوتوموتيف نيوز أوروبا، أوردت سابقاً إن إنتاج السيارة الهجينة الجديدة فيات 500e  لن يبدأ قبل أواخر عام 2025.

200 ألف سيارة

وأضافت أن ستيلانتس كانت تهدف إلى إجمالي إنتاج سنوي يبلغ 200 ألف سيارة 500 في ميرافيوري، بما في ذلك 125 ألف سيارة هجينة، مقابل أقل من 80 ألف سيارة أنتجتها العام الماضي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى