اخبار

سكودا Vampire Mobile عرض رسمي يعتمد على سيارة رياضية

مع كون سكودا واحدة من أقدم شركات تصنيع السيارات ، يمكنك أن تتخيل أن هناك بعض القصص المثيرة للاهتمام لترويها عن العلامة التجارية التشيكية، وإحدى هذه القصص هي 110 سوبر سبورت ، وهي سيارة رياضية لمرة واحدة تم تقديمها في معرض بروكسل للسيارات عام 1972. يبلغ وزن السيارة التي يبلغ وزنها 900 كيلوغرام فقط (1،984 رطلاً) ، وتتميز الماكينة ذات المحرك المتوسط ​​بتصميمها الزاوي والمظلة بستة مصابيح أمامية منبثقة وستة عشر مصباحًا خلفيًا .

وتم تركيبه قبل المحور الخلفي مباشرة بمحرك قوي سعة 1.1 لتر يدفع ما يزيد قليلاً عن 70 حصانًا ، والتي تم استبدالها لاحقًا بوحدة مختلفة سعة 1.1 لتر توفر ما يزيد قليلاً عن 100 حصان، كما تم استعارة المحرك الضخم من سيارة Skoda 110 L Rallye المنافسة ، مما أدى إلى زيادة السرعة القصوى لـ 110 Super Sport من 112 ميلاً في الساعة (180 كم / ساعة) إلى 131 ميلاً في الساعة (211 كم / ساعة).

سكودا Vampire Mobile عرض رسمي يعتمد على سيارة رياضية

فقد كانت الخطة الأصلية هي وضع محرك OHC أكبر سعة 1.5 لتر كان قيد التطوير في ذلك الوقت ، ولكن بسبب “أسباب سياسية” ، تم إلغاؤه في النهاية، وأرادت سكودا إنتاجًا محدود المدى لـ 110 Super Sport ، وهو ما لم يحدث أيضًا بسبب الوضع في تشيكوسلوفاكيا السبعينيات، وظهر النموذج الأولي الفريد من نوعه في فيلم Ferat Vampire لعام 1981 والذي تم تعديله ليبدو وكأنه “مصاص دماء متنقل”.

أقرأ أيضا: سكودا مصر تكشف عن قائمة أسعار لموديلات 2021

وتلقت السيارة الرياضية المطلية باللون الأسود مصابيح أمامية مستطيلة ثابتة ومصابيح خلفية مختلفة من Skoda 120 ، والتي كانت قيد التطوير في ذلك الوقت، كما تم تجهيز جناح خلفي أكبر إلى جانب عجلات شبكية ذهبية من طراز BBS مقاس 15 بوصة، وكان من المفترض أن يكون مظهر “Ferat Vampire RSR” طوال مدة التصوير فقط ، لكن سكودا قررت الحفاظ على المظهر الشرير لأن المظهر الداكن أثبت أنه شائع جدًا.

سكودا Vampire Mobile عرض رسمي يعتمد على سيارة رياضية

وسريعًا إلى الأمام حتى أغسطس 2021 ، تلقت السيارة تحولًا مستقبليًا كجزء من سلسلة رموز Skoda Get a Makeover ، والتي تتضمن أيضًا إحياءًا افتراضيًا لسيارة 1203، ولعرض هو جهد داخلي ، ابتكره المصمم الفرنسي بابتيست دي بروجيري من فريق التصميم بالشركة.

ويأتي التمرين الرقمي فائق الزوايا في الوقت المناسب حيث تحتفل Ferat Vampire RSR بعيدها الأربعين منذ تألقها في الفيلم، وأحد الأسباب التي دفعت الفنان للمشاركة في المشروع – بصرف النظر عن الإعجاب الحقيقي للسيارة الرياضية – يتعلق بكون سكودا الشريك الرسمي لحدث Prague Comic Con المقرر في أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى