اخبار

سيارة آوبر الطائرة

تعمل شركة أوبر على العديد من المشاريع التي تهدف إلى إحداث تغيير جذري في طريقة نقل البشر من مكان لآخر. وقد صرحت مؤخرا عن رغبتها باستخدام السيارات الطائرة خلال الـ 10 سنوات المقبلة.

وقال مدير الإنتاج في شركة أوبر جيف هولدن إن “التاكسي الجوي” يمكنه الوصول إلى سرعة 240 كم/ساعة، مما سيجعل الوصول من سان فرانسيسكو إلى وادي السليكون في أقل من 15 دقيقة شيئا ممكنا.

 وقد نشرت أوبر معلومات مفصلة من شأنها أن تلقي الضوء على مشروع سياراتها الطائرة، وهذا المشروع الجديد من شركة أوبر يتطلع إلى المستقبل، حيث ستكون هناك سيارات طائرة خفيفة الوزن تعمل بالطاقة الكهربائية قادرة على الإقلاع والهبوط عموديا على أسطح ناطحات السحاب الحالية وفي محطات هبوط طائرات الهليكوبتر.

وتشير أوبر إلى أن هذه السيارات الطائرة ستكون خفيفة الوزن، كما أنها ستكون أكثر هدوءا بنحو 15 ديسيبل بالمقارنة مع طائرات الهليكوبتر.

يذكر أن أوبر هي شركة نقل أمريكية متعددة الجنسيات على شبكة الانترنت، مقرها سان فرانسيسكو، كاليفورنيا. وقد قامت باستحداث أسواق تعمل على تطبيق أوبر الجوال، الذي يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية طلب التاكسي، فيتم توجيه سائقي أوبر الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة لتنفيذ التنقلات.

واعتبارا من 2016 كانت خدماتها متوفرة في 449 مدينة متوزعة على أكثر من 66 بلدا حول العالم. ومنذ إطلاقها، قام العديد من الشركات الأخرى بنسخ نموذج أوبر في أعمالها، وهو الاتجاه الذي بات يشار إليه باسم “Uberification”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى