تكنولوجيا

سيتروين Urban Collectif بإطارات كروية من Goodyear

يأتي مفهوم سيتروين Urban Collectif المستقبلي بإطارات كروية من صناعة Goodyear، حيث تشتهر Goodyear بتوفير الإطارات للعديد من نماذج الإنتاج والمفهوم والسباق ، ولكن قد يكون هذا هو الإطار الأكثر جنونًا من الشركة التي رأيناها حتى الآن ، وهو مشروع مشترك بين صانع السيارات الفرنسي Accor و JCDecaux ، والذي يركب على إطارات كروية خاصة في جميع الزوايا الأربع. 

سيتروين Urban Collectif بإطارات كروية من Goodyearوقد ساهم Goodyear في المشروع بعجلات Eagle 360 ​​، والتي صُنعت خصيصًا لهذا المفهوم، وتتميز هذه الإطارات الكروية بقدم الجناح وشعار Goodyear ، وتتضمن محركات كهربائية صغيرة ، مما يمنح مفهوم الروبوت حرية الحركة بزاوية 360 درجة، وهو يشبه الطريقة التي ينتقل بها المفهوم إلى فأرة الكمبيوتر.

كما يصعب علينا تسمية هذه السيارة ، ونحن نفضل وصف سيتروين ، وهو “مفهوم تنقل ثوري، ويركب هذا المفهوم على ما يسمى بمنصة Citroen Skate ، والتي تم تصميمها لاستيعاب مجموعة نقل الحركة الكهربائية والوظائف المستقلة، والتي تأخذ شكل مركبة مسطحة تشبه لوح التزلج مع قدرات القيادة الذاتية وتصميم غريب للغاية.

أقرأ أيضا: إيهاب الفقي العضو المنتدب للشركة المصرية الأوروبية للسيارات -سيتروين مصر

سيتروين Urban Collectif بإطارات كروية من Goodyear

وتقول Citroen إنه بفضل بنيتها الكهربائية الذكية ، يجب أن يكون المفهوم قادرًا على العمل بشكل مستمر تقريبًا عن طريق شحن بطارياته تلقائيًا عند الضرورة في محطات الشحن المخصصة.

كما توضح Citroen  انهم يدرسون الاتجاهات المتوسطة والطويلة الأجل لتوقع توقعات المستهلكين واحتياجاتهم ،وقد علق فينسينت كوبي المدير العام لشركة Citroen: “نعتقد أن هذا المفهوم الجديد يمكن أن يعيد تعريف إطار التنقل الحضري مشترك ، كهربائي ، ومستقل، ومن خلال الحل الذي نقدمه بالشراكة مع Accor و JCDecaux ، فإننا نبتكر التنقل المستقل للجميع “.

سيتروين Urban Collectif بإطارات كروية من Goodyear

والسرعة القصوى التي يمكن أن يصل إليها المفهوم هي فقط 15 ميلاً في الساعة (25 كيلومترًا في الساعة) لأسباب تتعلق بالسلامة، واعتمادًا على المنطقة التي تعمل فيها ، يمكن برمجتها بسرعات منخفضة لضمان سلامة جميع المستخدمين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى