اخبار

شاحنات رينو الشريك المفضل الأحدث لمجموعة اينوك

تسلّمت مجموعة اينوك، إحدى الشركات العالمية المتكاملة الرائدة في مجال النفط والغاز، ثمان شاحنات جديدة نوع C 380 من شاحنات رينو (Renault Trucks) سيتم استخدامها لتوفير الوقود إلى محطّات التعبئة التابعة للمجموعة في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم توفير كل الشاحنات بواسطة يونايتد ديزل، إحدى شركات ’مجموعة الرستماني‘، الوكيل الحصري لدى شاحنات رينو في دبي والإمارات الشمالية.

ويأتي شراء الشاحنات الجديدة التي ستعزّز الأسطول الحالي للمجموعة تماشياً مع خطط اينوك التي تركّز على الشراكة مع علامات تجارية رائدة تقدّم حلولاً ملائمة للعملاء وفعّالة من ناحية التكلفة. وسوف تقوم ’شاحنات رينو‘ و’يونايتد ديزل‘ بتوفير أعلى معايير خدمات الدعم المتخصِّصة لما بعد البيع لصالح مجموعة اينوك، بما في ذلك الدعم على مدى 24/7 وتدريب السائقين والفنيين، إضافة إلى عقد شامل للتصليح والصيانة.

تتميّز شاحنة C 380 قياس 2×6 من ’شاحنات رينو‘ بمحور خلفي قابل للرفع بحيث يمنح راحة فائقة للسائق تترافق مع مستويات استثنائية من الاعتمادية والكفاءة القصوى باستهلاك الوقود، مما يجعلها مثالية لتطبيقات العمل على المستوى الإقليمي، وتلك المرتبطة بالنقل لمسافات طويلة. وهي مجهَّزة بباقة من الخصائص بحيث تضمن توفير مستويات عالية من السلامة للسائق وغيره من باقي مستخدمي الطرق.

تتمحور مقصورة C 380 حول السائق، وبالتالي تتوزّع جميع أدوات التحكّم على مسافة قريبة جداً من أصابع يده، بينما تتوفر أيضاً شاشة معلومات HD LCD قياس 7 بوصات ومقاعد مع أحزمة أمان حمراء مصمَّمة بواسطة Recaro®. أما تصميم الزجاج الأمامي والمرايا الجانبية، فيضمن الرؤية الواضحة حول المقصورة مع تقليل النقاط العمياء للحد الأقصى، وهذا شيء ضروري جداً للمساعدة في الحفاظ على سلامة باقي مستخدمي الطرق.

وتشمل باقي خصائص السلامة مكبح ركن أوتوماتيكي، ونظام مكابح إلكترونية (EBS)، وميّزة التحكّم الإلكتروني بالثبات (ESC) للمحافظة على التحكّم بالثبات على المسار في الظروف الصعبة، ونظام الكبح الطارئ المتطوّر (AEBS)، الذي يستخدم وحدة رادار وكاميرا للتعرّف على مخاطر وقوع حادث وشيك. أما نظام التحذير من الخروج عن المسار (LDWS)، فينبّه السائق عندما يتم اكتشاف أن المركبة تنحرف عن غير قصد خارج علامات المسار، مما يحفّز التفاعل في الوقت المطلوب لتفادي وقوع حادث.

يتم تزويد C 380 بمحرّك DXI 11 Euro 5 engine الفعّال باستهلاك الوقود وعلبة تروس OPTIDRIVER، حيث يجتمعان معاً للمساعدة في تخفيض استهلاك الوقود للحد الأدنى وتقليل التكاليف التشغيلية. كما يجري تزويد الشاحنات أيضاً بنظام التشحيم الأوتوماتيكي المركزي (CALS) لضمان تمكين الشاحنات من البقاء في العمل لأطول فترة ممكنة وتخفيض تكاليف الصيانة والتصليح.

حول هذه الصفقة، قال سعادة سيف حميد الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اينوك: “نفخر بقدرات مجموعتنا على مستوى شبكة التجزئة والجهود التي نبذلها لضمان توريد متواصل وغير منقطع للوقود تلبيةً لاحتياجات عملائنا. ومن خلال تعاوننا مع شركاء موثوقين على غرار ’شاحنات رينو‘ و’يونايتد ديزل‘، يمكننا تعزيز كفاءة عملياتنا والمضي قدماً في التزامنا بأعلى المعايير ضمن القطاع وعلى مستوى الصحة والسلامة والبيئة.”

بدوره، قال جييوم زيمرمان المدير التجاري في شاحنات رينو الشرق الأوسط‘: “نفخر للدخول في شراكة مع واحدة من أبرز شركات الطاقة في الشرق الأوسط. ومن شأن قيام مجموعة رائدة مثل اينوك بإضفاء شاحنات ’رينو‘ إلى أسطولها أن يشير بوضوح إلى جودة الباقة المتكاملة التي نستطيع توفيرها. وتُعتبَر C 380 شاحنة مثالية للاستخدام مع صهاريج الوقود، إذ يشكّل الشاسيه القوي والمتين عنصراً ضرورياً في عملية الاختيار، بينما يوفر في الوقت ذاته معايير عالية من ناحية السلامة والاعتمادية والفعالية فيما يتعلّق بالكلفة.”

أما مخلص مكاري، مدير عام يونايتد ديزل فقال: “يسعدنا كثيراً في ’يونايتد ديزل‘ أن نكون شريك أعمال استراتيجي لدى اينوك. ونجاحنا في كسب هذه الصفقة هو دليل واضح على قدرتنا على الالتزام بالمتطلّبات المحدَّدة والدقيقة فيما يخصّ المواصفات التي تختارها اينوك. ونحن نعتزّ لوضع اينوك ثقتها بنا وبأداء شاحنات ’رينو‘، وواثقون أن هذه الطلبية الهامّة ستمهّد الطريق أمام علاقة طويلة الأمد مع اينوك بصفتنا مزوّد مفضَّل للمنتجات في المشاريع المستقبلية.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى