اخباربوابة الفيديو

شاهد .. تويوتا GR Yaris بقوة 473 حصان من ثلاث أسطوانات فقط

تعتبر تويوتا GR Yaris فتحة رائعة وساخنة صغيرة مباشرة من المصنع ، لكن اللاعبين الأستراليين في هذا الفيديو يدفعون محركها سعة 1.6 لتر ثلاثي الأسطوانات إلى أقصى حد ممكن، وكما اتضح يمكن أن يستغرق المحرك الكثير من الضبط مع الحفاظ على الأجزاء الداخلية للمخزون.

وفي داينو يضخ هذا المحرك الصغير نسبيًا 472.84 حصانًا (352.6 كيلووات) على العجلات، وفي شكل المخزون قام المصنع بتقييم المطحنة 1.6 لتر عند 257 حصان (192 كيلو واط)، ومع الأخذ في الاعتبار خسارة مجموعة القيادة ، فإن الطاحونة في هذا الفيديو تضع ضعف الناتج الأصلي.

وتلقى هذا المحرك مؤخرًا مستشعر MAP محدثًا ومضخة وقود مطورة وخزان زيادة، وسمحت هذه الأجزاء للموالفين بدفع الخرج لأعلى من الناتج السابق بحوالي 429 حصان (320 كيلو واط).

وتشير مراقبة المستشعرات إلى أن المحرك لم يصل إلى الحد الأقصى بعد، ولا توجد مشاكل في المبرد أو الوقود أو ضغط الزيت. لا يوجد أي تفجير أو اختلالات أيضًا.

ولا يزال هذا المحرك يستخدم جسم مشعب السحب والخانق، والتغيير الرئيسي الوحيد في المحرك هو نوابض الصمامات الجديدة، والمبرد الداخلي هو بديل مثبت بمسامير للأصل، ومع ذلك ، فإن أعمدة الكامات المعدلة في الطريق.

أقرأ أيضا:

تويوتا كورولا GR Supra 2 ستظهر قريبا مع 95-HP G

والهدف من Yaris هو القيام بجري لمسافة ربع ميل لمدة 10 ثوانٍ، وهذا ليس جنونًا جدًا لأن السيارة يمكنها بالفعل إيقاف تشغيل وقت قدره 11.723 مع إنتاج 362 حصانًا (270 كيلو واط)، ومع وجود أكثر من 100 حصان أكثر الآن ، سيكون الأمر بالتأكيد أسرع ولكن قطع ثانية سيكون تحديًا.

وفي العام المقبل يريد المالك التنافس مع سيارة Yaris هذه في فئة club time لتحدي الوقت العالمي، وسيتطلب ذلك إعادة ضبط السيارة للعمل على مسار ، بدلاً من ربع ميل ، مما قد يعني خفض إنتاج المحرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى