اخبار

شركات السيارات تستعرض روية المستقبل بمعرض لاس فيجاس

تعتبر شركة هوندا من بين الشركات التي لفتت إليها الأنظار في معرض  لاس فيجاس والتى تأتي برؤية جديدة وغير تقليدية في تصميم وتقنية السيارات من خلال نماذج جديدة تكشف عنها خلال المعرض.. وقد اتخذت هوندا شعارا لها في المعرض يأتي بعبارة “نظرة على المستقبل”، حيث من المقرر أن تقيم هوندا عرضا تفاعليا لتكشف عن رؤيتها لمستقبل السيارات والتي تقدم من خلالها حلا لمشكلة الزحام، مع توقعات أن تكون تقنية تعتمد على الاتصال الذكي، ومشاركة المعلومات بين المركبات، مع أساليب جديدة أكثر تطورا لربط السيارات.

ومن المقرر أن تستعرض هوندا خلال فعاليات المعرض نموذجا جديدا من سيارة NeuV، وهي سيارة للتنقل اليومي تعتمد على محرك يعمل بالذكاء الاصطناعي يعرف باسم ايموشن انجين، الذي يعمل على ربط السيارة لتتفاعل بشكل أفضل مع قائدها. كما يتوقع أن تكشف الشركة أيضا عن مفهوم هوندا للدراجات النارية الروبوتية.

 وتعمل هذه التقنية على دعم التحكم في الإيماءات أثناء القيادة، بالإضافة إلى أنها تسهل على المستخدم الكثير من الأمور.

ومن المتوقع أيضا أن تكشف الشركة عن تطبيق المساعد الافتراضي كونكتد درايف للسيارات وأيضا الدراجات النارية التي تكون مزودة بميزة التوازن الذاتي والتي تغني سائق الدراجة النارية عن غطاء الرأس. كما تنوي بي أم دبليو الكشف عن أول سيارة تم إنتاجها بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

وستكون هذه السيارة ذاتية القيادة ومزودة بالعديد من التقنيات المتقدمة من الشركة وبنظام تشغيل خاص بها أيضا وستكون أقل تكلفة من السيارات التي تم إنتاجها بالطريقة العادية.. وأعلنت هيونداي أنها ستكون حاضرة في المعرض للكشف عن أحدث نماذج لسيارات ذاتية القيادة والتي تدعى Ioniq، والتي من المنتظر أن تكون مزودة بواجهة استخدام ذكية وبنظام قيادة ذكي من تطويرها وليس من تطوير طرف ثالث. وستزيح شركة فاراداي فيوتشر الستار عن أول سيارة ذاتية القيادة وهي سيارة رباعية الدفع.

وصرحت شركة فورد مؤخرا أنها ستكون حاضرة من خلال الجيل الثاني من سيارتها ذاتية القيادة والتي جاءت بنفس التصميم لكن بمواصفات تقنية أفضل تجعلها أكثر ذكاء من الجيل الأول.. وينتظر أن يتم عرض هذه السيارة لأول مرة في هذا المعرض ولاختبار رد فعل رواده، إلى جانب تقديم بقية التفاصيل حولها.

وستكون شركة تويوتا اليابانية حاضرة في المعرض للكشف عن واجهتها البرمجية للسيارات ذاتية القيادة التي تعمل عليها.. وعملت على مدار الأشهر الماضية لجعلها واجهة رائعة ومتكاملة بمزايا جيدة وسهلة الاستخدام بشكل عام… وحجزت شركة مرسيدس الألمانية منصة بالمعرض للكشف عن المركبة التجارية المستقبلية.. وبحسب التسريبات فإن هذه المركبة ذاتية القيادة موجهة لحمل البضائع ونقلها لمسافات طويلة ومن مدينة إلى أخرى وهي التي ستعرضها الشركة الألمانية للزوار والجمهور هناك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى