اخبار

شركات السيارات تكشف عن مصادر بطاريات السيارات الكهربائية

تتجه شركات صناعة السيارات في كوريا الجنوبية إلى الكشف مصادر بطاريات السيارات الكهربائية استجابة لشكوك المستهلكين بشأن سلامة بطاريات السيارات الكهربائية.

وتزايدت المخاوف العامة بشأن سلامة السيارات الكهربائية في البلاد بعد اندلاع حريق في سيارة “مرسيدس-بنز” كهربائية في موقف للسيارات داخل مجمع سكني في إنتشون، على بعد 27 كيلومترا غرب سيئول، في الأول من أغسطس، مما أدى إلى تدمير أو إتلاف أكثر من 100 سيارة بالكامل.

وكشفت شركة هيونداي موتور خلال عطلة نهاية الأسبوع عن قائمة الشركات المصنعة للبطاريات المستخدمة في 13 من طرز سياراتها الكهربائية على موقعها على الإنترنت.

شركات السيارات تكشف عن مصادر بطاريات السيارات الكهربائية

وأوضحت هيونداي موتور أنها كانت تكشف عن مورد البطاريات عند تقديم طرز جديدة من السيارات الكهربائية، وأنها قدمت باستمرار معلومات ذات صلة بناء على استفسارات العملاء.

وكشفت شركة كيا أيضا عن معلومات البطاريات المستخدمة لسياراتها الكهربائية على موقعها على الإنترنت ،وتدرس شركة كيه جي للتنقل وشركات السيارات المستوردة أيضا إصدار معلومات مماثلة للجمهور.

ومن المقرر أن تعبر الشركات عن مواقفها بشأن الكشف عن معلومات بطاريات السيارات الكهربائية خلال اجتماع فحص سلامة السيارات الكهربائية الذي نظمته وزارة النقل.

ومع ذلك، يتوقع بعض مراقبي الصناعة ألا تكون شركات شركات السيارات المستوردة قادرة على الاستجابة بالسرعة مثل هيونداي وكيا، بسبب ضرورة التنسيق مع مقراتها الرئيسية.

وقال أحد المطلعين في صناعة السيارات المستوردة: “عادة لا تكشف المقرات الرئيسية عن موردي قطع الغيار، وبالتالي لا يمكننا اتخاذ هذا القرار بمفردنا”.

وأضاف: “أبلغنا المقر الرئيسي بأن المخاوف بشأن حرائق السيارات الكهربائية تتزايد في كوريا الجنوبية، ونعمل أيضا على اتخاذ تدابير على مستوى الفروع المحلية”.

JETOUR

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى